المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. بابا الفاتيكان: الإسلام دين سماوي سمح والعنف تعرفه دول أوروبا

الأربعاء 22/مارس/2017 - 04:34 م
عواطف الوصيف
طباعة
العنف، الحث على القتل، نشر الرعب... جميعها مصطلحات هي في حقيقة الأمر، اتهامات توجه للعقيدة الإسلامية، وللمسلمين، لكن لعل أكثر ما يدل على أنها اتهامات لا أساس لها من الصحة، هي معرفة الإشادة التي قدمها واحدًا من أبرز رموز المسيحية على مستوى العالم، وهو بابا الفاتيكان البابا فرنسيس للإسلام والمسلمين.

أكد البابا فرنسيس، أنه لا يصح وصف الإسلام بأنه دين يشجع على العنف، أو ما يتردد بأن المسلمون متطرفون، حيث أنه لا يصح التعميم.

وقال البابا، أنه يعي جيدًا أن هناك مجموعة ممن يقومون بعمليات إرهابية متطرفة، يحاولون إقناع الجميع بأنهم مسلمون، لكن ذلك ليس صحيحا، مشيرًا إلى أنه وإذا كنا نريد أن نعرف ماهية العنف الحقيقي، فيكفي مجرد الإطلاع على الصحف العالمية، لمعرفة أبشع الجرائم التي تشهدها مختلف دول أوروبا وخاصة إيطاليا.

نوه البابا، أن كثيرًا ما يعرف في أوروبا أن فلانا قتل حبيبته، أو فلانا قتل والدة زوجته، فهؤلاء يؤمنون بالمسيحية، فإذا طبقنا هنا مبدأ التعميم بأن كل المسلمين متطرفون، فعلينا إذا تطبيق نفس الشيء على الأقباط بعد معرفة هذه الجرائم.

واختتم بابا الفاتيكان، بالإشارة إلى ضرورة الاعتراف بأن ليس كل المسلمين يقومون بأعمال عنف، ولا كل الأقباط كذلك، منوها أن هاتين العقيدتين سماويتين يتمتعان بالسماحة، وهما براءة من مثل هذه التصرفات البربرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads