المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة بورسعيد والمحافظ يلتقيان بطلاب 16 جامعة مصرية

الأربعاء 22/مارس/2017 - 04:56 م
عبير محمد
طباعة
عقد الدكتور شمس الدين محمد شاهين، رئيس جامعة بورسعيد، والمحافظ اللواء عادل الغضبان، لقاءًا، اليوم الأربعاء، مع طلاب 16 جامعة مصرية من المشاركين بفعاليات الملتقي القمي الثاني لطلاب الجامعات المصرية تحت عنوان "مصر تتحدي الصعاب - مصر الأمل"، والذي تستضيفه الجامعة خلال الفترة من 21 حتي 24 مارس الجاري.

ورحب "شاهين" بمشاركة محافظة بورسعيد بالملتقي، مضيفًا:"لا تظنوا أن الكبار الموجودون أماكم علي المنصة ولدوا كبارًا ولكن كانوا طلاب مثلكم، وولدوا في مصر وتعلموا بمدارس وجامعات حكومية، ونحن لا نريد جامعة من أجل التعليم فقط، فالعلم موجود في الكتب والمواقع وعلي شبكة الأنترنت، ولكن نسعي للخروج بالجامعة إلي المجتمع ونتعاون معه ونرصد احتياجاته ومشاكله ونضع حلول علمية لحلها، فالجميع لديه مشاكل ولكن قوتنا هي قدرتنا علي مواجهة تلك المشاكل وحلها، وهو ما يحدث في مصر الأن بعزيمة الشباب التي تحميها وتشجعها القيادة السياسية في مصر في ظل حرص رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، علي تمكين الشباب والاستفادة من طاقاتهم الايجابية لاحداث التنمية الشاملة.

من جانبه، أكد محافظ بورسعيد علي أن جميع المسئولين لا يناموا من أجل الشباب، وذلك لأنهم يواجهون تحدي اسمه "تحدي الوقت"، وذلك حتي يسلموا الراية للشباب أفضل حالًا مما استلموها هم، قائلًا:"نريد تسليم البلد لكم بها مصانع وخير وعمار، لا نريدكم أن تروا ما رأيناه، نريد تعويض ما فاتنا خلال السنوات التي أعقبت الثورة".

وأضاف محافظ بورسعيد:"نحن نخشي الهوية، فنحن نقلد الغرب في كل شيء، والغرب يريدون تقليدنا في أخلاقنا وعاداتنا، فحافظوا علي مصريتنا وهويتنا".

في سياق متصل، تحاور طلاب الجامعات المصرية مع رئيس الجامعة ومحافظ بورسعيد حول ملفات التعليم والاقتصاد والسياسة وثورات الربيع العربي، في ظل أجواء من الود والتجاوب من الجانبين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads