المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خلال استقباله لرئيس وزراء لبنان.. الطيب: تمثل ثقلًا ثقافيًا وحضاريًا

الأربعاء 22/مارس/2017 - 05:55 م
أحمد أبو حمدي
طباعة
استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر اليوم الأربعاء، سعد الدين الحريري، رئيس وزراء لبنان والوفد المرافق له خلال زيارته للقاهرة.

وأعرب "الطيب"، عن خالص تهانيه لرئيس الوزراء اللبناني بمناسبة توليه رئاسة الحكومة اللبنانية، مضيفًا أن لبنان تمثل ثقلًا ثقافيًّا وحضاريًّا للمنطقة العربية، بما تمتلك من تاريخ طويل في التنوع الفكري والتعايش المشترك بين كافة أطيافه ومكوناته.

وأوضح الإمام الأكبر، أن الأزهر يقوم بجهود محلية وإقليمية ودولية لترسيخ ثقافة السلام والتسامح والتعايش وقبول الآخر، ويحرص على التواصل والحوار مع قادة المذاهب والأديان في العالم، مبديًا استعداد الأزهر لتدريب الأئمة اللبنانيين وتأهيلهم على مواجهة الفكر المتطرف، ورفع عدد المنح المقدمة للطلاب اللبنانيين للدراسة بالأزهر، إضافة إلى إمكانية إنشاء مركز ثقافي تابع للأزهر لنشر صحيح الدين والمحافظة على التعددية الفكرية الأصيلة التي يتميز بها المجتمع اللبناني.

من جانبه، أعرب رئيس الورزاء اللبناني، عن تقديره لدور الأزهر الشريف في تعزيز قيم الوسطية والتسامح والتعايش واعتزازه بشخص فضيلة الإمام الأكبر وجهوده في نشر السلام العالمي، مشيدًا بمؤتمر "الحرية والمواطنة.. التنوع والتكامل"، الذي حضره أكثر من 200 شخصية إسلامية ومسيحية من الوطن العربي والعالم، من بينهم عدد كبير من اللبنانيين، وبإعلان الأزهر للمواطنة والعيش المشترك.

وأكد رئيس وزراء لبنان، أن الأزهر يمثل قبلة اللبنانيين بجميع مكوناتهم وطوائفهم باعتباره يمثل منهج الإسلام المعتدل البعيد كل البعد عن الغلو والتطرف، معربًا عن تطلع اللبنانيين إلى الاستفادة من تجربة بيت العائلة المصرية، بما قدمه من نموذج فريد لتحقيق السلام المجتمعي بين المكونات الوطنية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads