المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خلال 3 شهور في عامها.. 5 امتيازات للمرأة لم تحظى بها من قبل

الأربعاء 22/مارس/2017 - 07:09 م
مي أنور عطافي
طباعة
نوه الرئيس عبدالفتاح السيسي في العام الماضي إلى أن 2017 عام المرأة، وكان قد تحدث في يوم المرأة المصرية أن الواجب الوطني والمسئولية تقتضي إسراع الخطى في تمكين المرأة والحفاظ على حقوقها ووضع في المكانة التي تليق بقدراتها التزاما بما جاء في الدستور

رحلات ممنوعة على الرجال
تشارك شركة "مصر للطيران" في احتفالات عام المرأة، برحلتين طاقمها من السيدات فقط، وذلك لأول مرة وبهدف إثبات قدرة المرأة المصرية على تبوء كل المواقع.
كشف ذلك مصدر مسؤول بالشركة، أضاف أن الطائرة الأولى المشاركة في الاحتفال من طراز "إيرباص ٣٣٠"، متجهة إلى أبوظبي، تحت قيادة الكابتن حسناء تيمور التي كرمها الرئيس السيسي نموذجًا للمرأة المتفوقة، فيما تقود الطائرة الثانية من طراز "بوينج ٧٣٧"، الكابتن هبة درويش، متجهة إلى الكويت، يأتي ذلك تزامنًا مع الاحتفال بعيد الأم الموافق 21 مارس من كل عام.


دعم الأسر المعيلة 
كلفت وزارة التضامن الاجتماعي، بدعم أسر المرأة المعيلة والأسر الأكثر احتياجًا من خلال برامج دعم ميسره يقدمها بنك ناصر الاجتماعى بقيمة 50 مليون جنيه، وذلك لإتاحة البنية التحتية التي تيسر على المرأة حياتها اليومية في القرى الأكثر احتياجًا.

مبادرة قومية 
وكلف الرئيس وزارة التضامن الاجتماعي بالتسيق مع كافة الأجهزة والمؤسسات المعنية بالدولة، لإطلاق مبادرة قومية للمشروعات متناهية الصغر، تمول من صندوق "تحيا مصر" ومن خلال بنك ناصر الاجتماعي لتحقق تمكينًا اقتصاديًا للمرأة المعيلة والفئات الأكثر احتياجاً، على أن يتم تخصيص مبلغ 250 مليون جنيه لصالح هذه المبادرة.

خدمات الطفولة المبكرة
أمر الرئيس الحكومة بإتاحة مبلغ 250 مليون جنيه لتقوم وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير خدمات الطفولة المبكرة، بما يسمح للأم المصرية بالخروج للعمل والمساهمة في بناء الدولة مع الاستمرار في التوسع في برامج التغذية المدرسية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads