المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­بالفيديو.. مجلس العموم البريطاني يناقش تدخلات النظام الإيراني في الشرق الأوسط

الأربعاء 22/مارس/2017 - 07:52 م
آيه محمد
طباعة
أقيمت صباح اليوم الأربعاء، جلسة استماع رسمي في قاعة وست مينستر هال في مجلس العموم البريطاني، واستمرت لمدة ساعة ونصف الساعة، ندد خلالها نواب البرلمان البريطاني من جميع الآحزاب الرئيسية في البرلمان بالتدخلات الشريرة للنظام الايراني في منطقة الشرق الأوسط، ودعوا إلى تصنيف قوات الحرس الإيراني في قوائم المجموعات الإرهابية. 

وجاءت جلسة المناقشة بطلب من الدكتور مثيو آفورد النائب المحافظ من منطقة هندون بلندن، ومن رؤساء اللجان البرلمانية في بريطانيا لايران حرة وديمقراطية.

وتحدث النواب حول الدور المخرب لنظام الملالي وقوات الحرس في دول الشرق الأوسط لاسيما في سوريا واليمن والعراق ولبنان مطالبين بتصنيف الحرس الثوري في قائمة الارهاب من قبل الحكومة البريطانية. 

كما سلط النواب الضوء على دور قوات الحرس في قمع المعارضين في الداخل مطالبين بفرض عقوبات عليها، وكشفوا عن الدور الارهابي للحرس وتأجيج الحروب وإرسال السلاح والذخائر الحربية إلى اليمن وسوريا وتجنيد أكثر من 70 ألفا من العملاء والمرتزقة المنضوين تحت راية قوات الحرس الى دول اسلامية وشرق أوسطية وتطرقوا إلى قتل واضطهاد الشعب الإيراني والأقليات الدينية المختلفة. 

وأشار ديفيد ايميز عضو المجلس العموم البريطاني، إلى تدخلات النظام الإيراني الشريرة في الشرق الاوسط وممارساته الوحشية، ووجه سؤالاإالى الوزير المعني بشؤون الشرق الاوسط وإيران حول موقف الحكومة البريطانية بشان ما قالته الرئيسة مريم رجوي في 17 يناير الماضي حول النظام الإيراني.

وتطرق توباياس الوود، الوزير المعني بشؤون الشرق الأوسط وإيران، إلى الدور المخرب لنظام الملالي خاصة تنبيهات الحكومة البريطانية بشأن تدخلات النظام الايراني في سوريا وأدان تلك التدخلات. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads