المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ المنيا يفتتح مؤتمر الروماتيزم والتأهيل بكلية الطب

الخميس 23/مارس/2017 - 02:25 م
خالد الغول
طباعة
افتتح عصام البديوي، محافظ المنيا، المؤتمر الواحد والعشرين للروماتيزم والتأهيل الذي تنظمه كلية الطب بجامعة المنيا بالتعاون مع جمعية مصر العليا للأمراض الروماتيزمية والتأهيل والمناعة.

حضر المؤتمر دكتور محمد جلال، نائب رئيس جامعة المنيا، ودكتور حسني عبد الغني، عميد كلية الطب، ودكتور أحمد عبد الناصر، رئيس قسم الروماتيزم والتأهيل والطب الطبيعي بالجامعة، والدكتور أيمن فاروق، رئيس جمعية مصر العليا للروماتيزم.

أعرب المحافظ عن أمنياته أن تكتمل عملية تطوير المنظومة الصحية على مستوى مراكز المحافظة بنهاية عام 2018، من خلال إعداد الكوادر الطبية المؤهلة خاصة في التخصصات الدقيقة وتحويل مستشفيات التكامل واستخدامها كمراكز متخصصة ومعاهد تدريب ومراكز لطب الأسرة، الأمر الذي يتطلب دعم وتضافر كافة الجهود من الجهات المعنية بذلك من أجل تقديم خدمة صحية وعلاجية تليق بالمواطن.

ولفت المحافظ إلي أن طبيعة مرض الروماتيزم وأعراضه تؤثر بشكل أساسي علي حركة وصحة المواطن واصفا المرض بأنه مزعج حيث يقلل من إنتاجية المواطن أثناء عمله، والذي يؤثر بالسلب على دفع عجلة التنمية، مشيرًا إلى أهمية قسم الروماتيزم والتأهيل بجامعة المنيا في تقديم العلاج والتوعية للمواطنين بالمرض بكيفية التعامل.

هذا ويناقش المؤتمر الأمراض الروماتيزمية وأعراضها وعلاقتها، باعتلال الرئة وبالإجهاض المتكرر كما سيتم تخصيص مجموعة من الجلسات لعرض نتائج أحدث الأبحاث في مجال الأمراض الروماتيزمية.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads