المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من السنجل مازر مرورًا بفتاة الهرم.. فتيات هزت السوشيال ميديا

الخميس 23/مارس/2017 - 04:44 م
طباعة

أصبحن مثار جدل على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " والتي أصبحت محركاً لمعظم الأحداث فتيات تحولن لمثار جدل على السوشيل ميديا من خلال قصصهم التى تداولها نشطاء "فيس بوك " بشكل واسع حتى باتت قضايا رأى عام .

كانت أخر هذه القصص التى تناولتها السوشيل ميديا القضية الشهيرة بـ"اغتصاب فتاة الهرم"، وهي الواقعة التي جرت مطلع الشهر الجاري، وادعت فيها طالبة بالمرحلة الثانوية "ن" (17 عاماً) تعرضها للاغتصاب على يد 8 أشخاص داخل جراج، بتحريض من صديقتها "ح" التي سرقت "كارت ميمورى" يحتوى على صور خاصة بها وسلمتها للمتهمين لاستدراجها.

وكشفت أوراق التحقيق عن مفاجأة غيرت مسار القضية، بعدما عدلت نورهان "المجني عليها" عن أقوالها أمام النيابة العامة في محضر رقم 89 لسنة 2017، وأكدت أنها لم تتعرض للاغتصاب، وأنها ذهبت إلى المتهمين بمحض إرادتها لارتباطها مع أحدهم بعلاقة غير شرعية، ومارست الرذيلة معه بموافقتها دون إكراهها على ذلك.

وبعدها انتشر على موقع موقع التواصل الاجتماعي هاشتاج تاج بأسم نورهان مالك بعضها يدافع عنها والأخر يهاجمها وأخرون يتداولون صور وقاطع صوتية لها على صفحات التواصل الاجتماعس المختلفة .
لم تكن واقعة نورهان مالك الواقعة الأولى ولكن سبقتها فى ذلك 

هدير مكاوى أو "السينجل مازر" التى نشرت صورة تجمعها بطفلتها التي لم تبلغ سوى ساعات قليلة، عبر حسابها على "فيسبوك" أعلنت فيه قدوم طفلها إلى العالم، والتي قررت الاحتفاظ به بعد رفض والده الاعتراف به، مؤكدة أنها اتخذت قرار الاعتناء بالطفل بمفردها.

لم يمر سوى ساعات حتى ضج موقع التواصل الاجتماعى (بهاشتاج) "ادعم هدير"، "هدير مكاوي"، "single mother"، وأصبحت حديث رواد هذه المواقع.

وجاء ذلك بعد كتابة هدير منشور سردت فيه قصتها منذ أن ارتبطت بأحد الأشخاص مروراً برفض أهليمها الزواج حتى قررا الزواج عرفياً "لأن زواج البنت لا يجوز دون ولي الأمر"، بحسب قولها، وبمواجهة والد الطفل بالحمل طلب منها التنازل عن حقوقها وحقوق الطفل، ثم طالبها بالتخلي عنه فرفضت وقررت الاحتفاظ بالطفل، وبدأت الإجراءات القانونية لإثبات نسب الطفل.

التعليقات لم تكن داعمة فقط لموقف هدير بل واجهت من خلال ذات الوسوم انتقادات عدة، واتهمها البعض بالزنا وباحتفاظها بطفل من علاقة غير شرعية وتهكم البعض الآخر من مصطلح "single mother" معتبرين أنه تبرير لإقامة علاقات شرعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads