المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. ننشر بيان الخمسة المنشقين عن اجتماع مجلس نقابة الصحفيين

الخميس 23/مارس/2017 - 05:15 م
سمر عبدالحفيظ
طباعة

أذاع محمد سعد عبد الحفيظ عضو مجلس نقابة الصحفيين، بيان الخمسة المنشقين عن اجتماع مجلس النقابة .

وجاء نص البيان كالأتي: "تم الاتفاق علي عقد جلسة ودية وإذا تم التوافق سندخل لجلسة رسمية، ولكن فوجئنا بعد ساعة بإرسال النقيب عبد المحسن سلامة رسالة نصها الدعوة لفنجان شاي للمشاورة، وإذا تم التوافق وبعدها سيتم تشكيل المجلس بشكل رسمي".

وتابع بيان المنشقين عن المجلس"لائحة النقابة تنص علي انه يجب ان يتم الدعوة لاجتماع المجلس بند 11 من اللائحة قبل الموعد بـ48 ساعة، ويجب أن تكون الدعوة متضمنة جدول أعمال".

شكرنا النقيب السابق يحيي قلاش في بداية الاجتماع التشاوري وأعضاء المجلس السابقين، وطلبنا من الزملاء طرح وجهة نظرهم ولكن فوجئنا بأنها جلسة رسمية، بعد توجيه النقيب لأحد الزملاء بكتابة محضر الجلسة .

وأشاروا إلي أن هناك نص لائحة يجب أن تراعى، ولكن كان هناك إصرار علي الدخول لجلسة رسمية، وتم خرق الأعراف الراسخة منذ تشكيل النقابة، موضحين أن نص اللائحة لا يحتاج تأويل ونحن في انتظار توجيه دعوة رسمية ويجب أن توجه واعتبرنا أن الاجتماع غير موافق للائحة.

ودعا جمال عبد الرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين وسكرتير عام النقابة السابق، إلي عمل اجتماع عاجل علي سلالم النقابة لشرح ملابسات اجتماع مجلس النقابة الأول لاختيار هيئة المجلس.

وكان جمال عبد الرحيم ومعه أربعة أعضاء وهم محمود كامل، ومحمد سعد عبد الحفيظ، وعمرو بدر، ومحمد خراجة، قد انسحبوا من اجتماع المجلس الأول بعد ارتفاع صوت عبد الرحيم، وخروجه علي الصحفيين في البهو ليخبرهم أن الاجتماع باطل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads