المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التفاصيل الكاملة لانفجار المعادي وحقيقة ضحاياه

الجمعة 24/مارس/2017 - 02:29 م
مي أنور العطافي
طباعة
انفجرت عبوة بدائية الصنع داخل حديقة عقار بالمعادي، صباح اليوم الجمعة، مما أسفر عن مصرع شخص وأُصيب 3 آخرون.

تلقت غرفة عمليات النجدة، إخطارًا من الأهالي بسماع دوى انفجار هائل، وبالانتقال والفحص تبين مصرع شخص، وإصابة 44 آخرين، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقام خبراء المفرقعات بفحص مكان الانفجار للوقوف على ملابسات، فيما نقلت الإسعاف المصابين إلى المستشفى.

وأكد اللواء علاء عبدالظاهر، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، أن الانفجار نتج عن جسم غريب أثناء قيام حارس عقار وأسرته بتنظيف حديقة المنزل، مضيفًا أن حارس العقار كان يستخدم فأسًا أثناء العمل في حديقة العقار فاصطدم الفأس بالجسم الغريب، مما أدى لدوي الانفجار ومصرعه في الحال، فيما أصيب 3 من أسرته.

وأوضح أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى قصر العيني.

حالات الإصابات

وجاء في بيان وزارة الصحة، أنه قد تم الدفع بـ4 سيارات إسعاف لموقع الانفجار، وعلى الفور تم نقل حالة الوفاة والمصابين إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بالبساتين، مصرحين أن حالات المصابين جاءت ما بين نزيف بالمخ، وجروح وكسور متفرقة بالجسد، وأنه تم نقل المصابين إلى مستشفى القصر العيني، وجميعهم يخضعون للعلاج.

أسماء المتضررين من الحادث

وصرح مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أنه في خلال قيام "حمادة عبد العاطي عبد الظاهر" 35 سنة "حارس عقار" رقم 145 الشطر السابع بشارع الجزائر بالمعادي، بأعمال النظافة بالحديقة الملحقة بالعقار، عثر على جسم معدني غريب وبالعبث به انفجر، ما أسفر عن وفاته وإصابة كل من زوجته "عفاف. ج. ع" سن 31، ونجليه "كريم وإسلام" بشظايا متفرقة بالجسم، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

وكانت فضائية "إكسترا نيوز" قد أفادت في نبأ عاجل لها، بأن مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة علق على حادث "المعادي"، قائلًا: "نحن نضع كل الاحتمالات أمام أعيننا ولكن يبدو أن الحادث ليس إرهابيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads