المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفى على طرق تضعى بها أحمر الشفاه "المط"

الجمعة 24/مارس/2017 - 04:17 م
اية محمد
طباعة
يعد أحمر الشفاه غير اللامع "المط" من العناصر التجميلية الأكثر أناقة وأنوثة، ولكن تطبيقه يسبب الرعب لدى الكثير من النساء، حيث إنه يحتاج إلى دقة وإتقان، حتى يخرج بشكل مثالي، ويدوم طويلًا دون أن يصبح باهتًا، وهناك طريقة مثالية لتحصلي على أحمر شفاه مات بشكل مثالي، تعرّفي إلى خطوات تلك الطريقة.

تهيئة الشفاه:

استخدمي منشفة قطنية دافئة، ومرريها على شفتيك بلطف، وهذه الخطوة تُجرى لإزالة خلايا البشرة الميتة، حيث إن أحمر الشفاه غير اللامع يسلط الضوء على القطع الجافة من الشفاه، ويبرزها بشكل سيئ.

بعد تلك الخطوة سوف تكون شفتاك ذاتيْ ملمس ناعم، ومهيّأتين لاستقبال أحمر الشفاه المط.

الترطيب:

ضعي كمية سخية من مرطب الشفاه على شفتيك واتركيه حتى تنهي باقي خطوات مكياجك، تلك الفترة سوف تعمل على امتصاص بشرة الشفتين للبلسم المرطب حتى تتأكدي من عدم وجود أي بقع جافة تسبب المظهر السيئ لأحمر الشفاه.

تذكّري أنك ستحتاجين إلى المرطب مرة أخرى قبل تطبيق أحمر الشفاه، ولكن هذه المرة لن تحتاجي إلى كمية وافرة، فقط الكمية العادية التي تستخدمينها كل مرة قبل تطبيق الروج.

ملحوظة: لون مرطب الشفاه غير مؤثر، اختاري النوع الذي تفضلينه بأي لون.

املئي الخطوط:

طبقي البرايمر على شفتيك، وهنا قد تتساءلين عن جدوى تلك الخطوة، ولكنها ضرورية لإعطاء المظهر المثالي لأحمر الشفاه، حيث يعمل البرايمر على سد الخطوط الدقيقة الموجودة في الشفاه، ويمنحها المظهر الأملس، ما يعطي مظهرًا نهائيًا مثاليًا.

طبّقي أحمر الشفاه:

طبقي أحمر الشفاه المات من اختيارك، ولكن احرصي أثناء التطبيق على وضع طبقة واحدة بتمريرة واحدة فقط أيضًا، فأحمر الشفاه غير اللامع "وحتى النوع السائل" يظهر بشكل متعرّج ويثير الفوضى إذا طُبّق بكمية أكبر من المطلوب.

استخدمي الكونسيلر:

مرري الكونسيلر حول شفتيكِ بلطف، وتلك الخطوة لها فائدتان: الأولى: هي التخلص من أي أخطاء حدثت أثناء تطبيق أحمر الشفاه، والثانية هي وضع حد فاصل بين الشفتين وطبقة البشرة المحيطة بهما، ما يعزز مظهر أحمر الشفاه ويبرزه بشكل أكثر أنوثة وجاذبية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads