المواطن

عاجل
محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريق هوكي الشرقية (رجال) لفوزهم ببطولة الدوري العام الممتاز على مستوي الجمهورية رئيس جامعة الزقازيق يصدر قراراً بتكليف د.حسام السيد عوض قائماً بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل الشناوي يتسبب في حيرة كولر قبل نهائى دوري أبطال افريقيا محافظ أسيوط : متابعات مستمرة لمنظومة التصالح فى مخالفات البناء مصر تواصل دعم الأشقاء في غزة مطار العريش يستقبل أول طائرة من المساعدات ضمن المرحلة الأولي والبالغة 4 طائرات تصل تباعاً جولة المشاورات السياسية بين مصر والصين حول القضايا الآوراسية والعالمية الرئيس السيسي يستقبل السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهره بالهند سفير مصر في بلجراد يلتقي وزير الخارجية الصربي الجديد ٣معرض ممر (g60 ) .للتكنولوجيا والابتكار في دلتا نهر اليانغتسى ...شاهد على تطور شنغهاى الصينية في إطار دورهما الريادي لدعم المنظومة الرياضية "تعاون 'بالم هيلز' والبنك التجاري الدولى 'CIB' لدعم واستضافة البطولة الأكبر في تاريخ الأسكواش
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"توك شو" الجمعة.. تفاصيل جديدة في نفجار المعادي.. ومفاجأة حول مصير الأموال المهربة للخارج

السبت 25/مارس/2017 - 10:17 ص
رحاب جمعة
طباعة
تتابع برامج التوك شو الأخبار والقضايا الهامة على مدار اليوم وتقوم بمناقشتها وتحليلها، واستعرضت هذه البرامج أمس الجمعة، بعض القضايا الهامة التي قام "المواطن" برصد أبرز ما جاء فيها.

تفاصيل انفجار المعادي

روى عم عبده، شاهد عيان على انفجار المعادي، إن الانفجار حدث قرابة الساعة 10 صباحًا، مشيرًا إلى أن الأهالي حاولوا إسعاف المصابين، ولكن توفي حارس العقار محمد عبدالعاطي، وأولاده وزوجته يخضعون للعلاج بالمستشفي فى الرعايا المركزة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا نبيل ببرنامج "كلام تاني"، المذاع عبر فضائية "دريم 2"، مساء الجمعة: "الساعة 10 حصل زلزال هز المعادي، والضربة كانت قوية جدًا.. والناس كانت غرقانة فى دمها وحاولنا ننقذهم ونقلناهم للمستشفي".

السنوات العجاف ستنتهي بداية 2018

وقال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنهم سيناقشون الموازنة بالبرلمان الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أنه لابد من الإنتهاء منها قبل 31 مارس.

وأضاف "عمر"، خلال إتصال هاتفي ببرنامج "انفراد" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، اليوم الجمعة، أن طموحات النواب أكبر من الموازنة المقدمة، ولكن الظروف الاقتصادية صعبة، معتبرًا أنه بنهاية 2017 وبداية 2018 ستنتهي السنوات العجاف لمصر.

إمكانية استعادة الأموال المهربة من الخارج

وأشار أحمد حلمي الشريف وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إلى إن الأموال المهربة من المستحيل استعاداتها، مشيرًا إلى أن المصالحة أفضل الطرق للحصول على الأموال.

وأضاف "الشريف" خلال حواره مع الإعلامية رشا نبيل ببرنامج "كلام تاني"، المذاع عبر فضائية "دريم 2"، مساء الجمعة، إنه من المستحيل الحصول على الأموال المهربة من الخارج أو المستثمرة خاصة بعد قضاء 6 سنوات، مشيرًا إلى أن هناك أموال باهظة انفقت على المحامين والمكاتب الاستشارية ولم تحصل الدولة على أى شىء.

مطالب بعمل أفلام درامية عن قصص بطولات الجيش المصري

وطالب اللواء سمير فرج، رئيس جهاز الشئون المعنوية الأسبق، بعمل أفلام درامية وأعمال فنية عن قصص بطولات الجيش المصري والشرطة في محاربة الإرهاب في سيناء.

وأضاف "فرج"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر في أسبوع"، المذاع علي فضائية "ten"، الجمعة، أن القوات المسلحة توجهت إلى الإرهابيين في وسط سيناء ودكت معاقلهم الخطيرة وأسلحتهم الكثيرة، مشيرًا إلى أن الإرهاب لن ينتصر على الدولة.
وأوضح أن العمليات الإرهابية أصبحت تخرج عن موقعها القديم وأصبحت في وسط سيناء وجبل الحلال.

رسالة السادات التي تجاهلها مبارك

وقالت السيدة بيتون، زوجة رفعت الجمال، إن الرئيس السادات طلب منها إخطارها إذا تعرضوا لأي مشكلة، لافتة إلى انها أعلمت زوجها بخبر اغتيال السادات، وهو على فراش المرض.

وأضافت "بيتون"، خلال لقائها بفضائية "إكسترا نيوز"، أن زوجها رفعت الجمال قال لها "لا تقلقي سيأتي مبارك من بعده وسيكون في عونك"، متابعة: "لكن هذا لم يحدث حتى الآن، ومبارك لم يهتم".

وأشارت إلى أنها لم تكن تهتم بردود فعل جيرانها اليهود أو الإسرائيليين بعدما علموا بحقيقة زوجها، وأنه جاسوس مصري.

وتابعت، أنها علمت بحقيقة زوجها من ابن أخته في نفس يوم وفاة زوجها، وأصرت على ضرورة معرفة الحقيقة، قائلة: "شقيقة زوجي كانت دائمة القول إن دانييل يشبه أباه، ولم تكن تستطيع أن تتنكر لنسب ابني لأبيه، وكان هناك اهتمام من قبل بعض الأسرة في مصر، ولكن بعد ذلك لم يكن يهتم أحد من أسرة رفعت الجمال بنا"

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads