المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر تشارك 172 دولة في حماية "كوكب الأرض"

السبت 25/مارس/2017 - 10:59 ص
عواطف الوصيف
طباعة
انتشر مصطلح "ساعة الأرض" بين الكثيرون، لكنه يعد غريبا نوعا ما، وربما مخيفا لدى البعض، فربما يعتقد أنه ذات علاقة بيوم القيامة، لذلك يستلزم أن نعرف ما هو المقصود بـ"ساعة الأرض"، خاصة وأن مصر من ضمن الدول المشاركة في هذا الأمر.

ساعة الأرض، هي عبارة عن حملة تنظمها الدول الهدف منها توحيد الشعوب، لحماية كوكب الأرض"، وتكون عن طريق إطفاء الأنوار والأجهزة لمدة 60 دقيقة وتحديدا من 8.30 إلى 9.30 مساءً على حسب التوقيت المحلي لكل دولة، لذلك تهدف "ساعة الأرض إلى توفير الكهرباء، وستقوم الحكومة المصرية بإطفاء الأنوار في الأماكن والمعالم السياحية، وستكون ساعة الأرض لهذا العام، في الخامس والعشرون من مارس.

وتعمل وزارة البيئة، على التنسيق مع العديد والمحافظات على مستوى الجمهورية، للتأكد من عملية إطفاء الأنوار والأجهزة في الفترة من 8.30 وحتى 9.30.

بدأت فكرة ساعة الأرض عام 2007، حيث قام سكان مدينة سيدني الأسترالية بإطفاء الأنوار في المنازل والأماكن العامة، ونجحت الفكرة، بعد مشاركة أكثر من 2 مليون شخص من سكان المدينة، وقررت 400 مدينة حول العالم فيما بعد بتطبيق هذه الفكرة عام 2008، وكانت مدينة دبي هي المدينة العربية الأولى التي شاركت في هذه الفكرة عام 2009، إلى أن جاءت بعدها مدينة الرياض عام 2010، وقررت مصر أن تشارك في الفكرة هذا العام لكي يكون لها دور في حماية كوكب الأرض.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads