المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. زعماء العالم يحتفلون بالذكرى الـ60 لمعاهدة تأسيس الاتحاد الأوروبي

السبت 25/مارس/2017 - 11:46 ص
عواطف الوصيف
طباعة
بدأ توافد زعماء الإتحاد الأوروبي على العاصمة الإيطالية روما للإحتفال بالذكرى الـ 60 لمعاهدة التأسيس.

ويجدد قادة دول الإتحاد الأوروبي خلال قمة خاصة اليوم السبت، التأكيد على الوحدة في الذكرى السنوية الستين لتأسيس التكتل رغم انفصال بريطانيا الوشيك.

ويلتقي قادة الدول الـ27 الأعضاء في الإتحاد الأوروبي في قصر يعود إلى عصر النهضة في العاصمة الإيطالية تم فيه توقيع المعاهدة التأسيسية للإتحاد في 25 مارس 1957.

على صعيد آخر، قررت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي التغيب عن حضور هذه الفاعليات تماما، كونها قررت إطلاق عملية انفصال بلادها عن الكتلة الأوروبية ابتداءًا من الأربعاء المقبل.

يذكر أنه تعهدت كل من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا وهولندا ولوكسمبورج قبل 60 عامًا، إقامة أسس إتحاد يسعى دائمًا إلى تقارب أكبر بين الشعوب الأوروبية.

ويؤكد المشاركون في القمة اليوم على أن الإتحاد واحد ولا ينفصم، في رد واضح على بريكست، بحسب مسودة البيان الختامي، وعلى أن “أوروبا هي المستقبل المشترك”.

يذكر أن الإتحاد الذي يحتفل اليوم بالذكرى الستين لتأسيسه يمر الآن بأسوأ أزمة في تاريخه وتتنازعه الخلافات والشكوك والمعارضة الشعبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads