المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الجبن وبذور الشيا" أفضل وسيلة للمحافظة على قوة الشعر وجمال البشرة

السبت 25/مارس/2017 - 12:14 م
عواطف الوصيف
طباعة
يعد الجمال أحد أهم العناصر الذي تهتم المرأة بتفعيله، فهي تحرص على جمال وترطيب بشرتها، وتحرص على جمال مظهر أظافرها، لذلك كثيرا ما تتردد على مراكز التجميل، لكي تقوم بسلسلة من الخطوات تساعدها أن تبدو أجمل وأصغر.

يعرف عن مختلف مراكز التجميل، أنها مكلفة جدا، فقد تضطر المرأة إلى إنفاق قدرا كبيرا من الأموال، وربما لا تتمكن في النهاية من الوصول إلى الصورة التي تتمناها، لكن يبدو أنه من الممكن تحقيق حلم الجمال دون اللجوء لإنفاق الكثير من الأموال، فقط من خلال تناول بعض الأطعمة، وهو ما أكدته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

العناية بالشعر

يعد الشعر أول ما تهتم به أي فتاة عقب الاستيقاظ، وأكثر ما يقلق الفتاة ويحزنها أن تلاحظ سقوط شعرها، أو عدم نموه لكي يبدو أكثر طولا، لكن يبدو أن الحل بسيط.

بحسب ما ورد، فإنه ينصح بكثرة تناول الجبن والزبادي، حيث أن مكوناتهم تساعد على نمو الشعر لكي يبدو طويلا جدا، علاوة على أنه ينصح بتناول الأكلات الغنية بالزنك والبروتين والسالمون أيضا، كونها تعمل على تغذية بصيلات الشعر.

يفضل كثرة تناول السبانخ، فهي تحتوي على كافة العناصر، التي تحافظ على فروة الرأس وتجعل الشعر رطب وغير معرض للكسر.

الجلد

أفادت الصحيفة البريطانية، أنه يفضل تناول حبوب الصويا والفاصوليا، لأنهما يحتويان على نسبة كبيرة من الزنك، وهو من أهم العناصر الذي يساعد على علاج أيا من عيوب الجلد، كما أنه يعمل على جعل البشرة أكثر إشراقا.

ينصح أيضا بتناول فاكهة الأفوكادو، فهي تحوي نسبة كبيرة من الدهون، التي تساعد على إبقاء البشرة صحية، وتحمي من أشعة الشمس الضارة

الأسنان

يعد ألم الأسنان من أكثر الأزمات التي تواجهنا، فبجانب الشعور بالألم، تنتابنا حالة من القلق من إحتمالية الاضطرار لخلع أيا من دروسنا، من أجل التخلص من هذا الألم، لكن أفادت العديد من الدراسات أن الشاي الأخضر، مفيد جدا للأسنان، فهو يحمي اللثة من التورم ويقلل من تسوس الأسنان.

الأظافر

يقال أن أفضل علاج لإنكسار الأظافر، هو تناول "بذور الشيا" وهي بذور تحتوي على "الكالسيوم والبروتين والمغنسيوم"، كما يفضل تناول "بذور اليقطين" كونها تحوي نسبة كبيرة من الحديد والزنك والبروتين، وجميعها عناصر تساعد على تقوية الأظافر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads