المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المواطن" ينشر تفاصيل الأزمة بين "صحة النواب" والحكومة.. ورئيس اللجنة يؤكد: لن نضيع الوقت مرة أخرى

السبت 25/مارس/2017 - 12:34 م
محمد جان
طباعة

 

كشرت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب عن أنيابها لحكومة المهندس شريف إسماعيل، وذلك بعد فض اجتماعها يوم الثلاثاء الماضي اعتراضًا على عدم وجود ممثلين عن الحكومة لديهم صلاحيات اتخاذ القرار.

 

وكشفت مصادر برلمانية في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أن لجنة الصحة بالبرلمان برئاسة النائب الدكتور محمد العماري، استقرت بعدم عقد أي اجتماعات إلا بحضور الوزراء المعنيين بالملفات التي يتم عرضها على اللجنة لمناقشتها.

 

وكانت لجنة الصحة بالمجلس فضت اجتماعها الثلاثاء الماضي الذي كان من المقرر خلاله مناقشة ملف التامين الصحي على الفلاحين وكل من يعمل بمهنة الزراعة بعد إعلان هويدا مصطفى ممثلة وزارة المالية خلال الاجتماع، أنها لا تملك أي صلاحيات في اتخاذ القرار بالنسبة لتدبير الأموال اللازمة للتامين الصحي لبدء تنفيذه على الفلاحين.

 

وقال العماري، إن اجتماع اللجنة بممثلين عن الوزارات لا يملكون صلاحيات اتخاذ القرار مجرد طريقة لمضيعة الوقت، وهذا لم نسمح به.

 

وطالب العماري، بحضور وزيري المالية والزراعة خلال اجتماع لجنة الصحة هذا الأسبوع لمناقشة هذا الملف، وإلا لم نعقد اجتماعات من الأساس.

 

وأضاف العماري، أن هناك تقاعس شديد من قبل وزارتي المالية والزراعة بشان ضم الفلاحين ومن يمتهن مهنة الزراعة تخت منظومة التامين الصحي علي الرغم من صدور قرار من رئيس الجمهورية بضم هذه الفئات بمنظومة التامين الصحي وتم إقراره من البرلمان ولكن لم ينفذ بعد.

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads