المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العواصف تضرب "ترامب".. قانون الرعاية الصحية "خارج الخدمة"

السبت 25/مارس/2017 - 12:37 م
عواطف الوصيف
طباعة
يبدو أن الاضطرابات تلاحق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واحدة تلو الأخرى، فبعد "معركة المطارات" عقب قرارات حظر السفر، اضطر ترامب إلى سحب مشروع قانون الرعاية الصحية من أمام الكونغرس، وهو القانون الذي كان من المفترض أن يحل مكان ذلك الذي أقره الرئيس السابق باراك أوباما.

وبحسب صحيفة "ذا إكسبريس" البريطانية، فلم يهتم ترامب بالعراقيل التي وضعها فصيل محافظ بمجلس النواب حول تشريعه الخاص بالرعاية الصحية، معتبرا أن المشروع كان ضحية معارضة شرسة من الديمقراطيين، بحسب التصريحات التي أدلى بها في المكتب البيضاوي.

يشار إلى أن هذه "الضربة" لم تكن الأولى لترامب، فقد سبق وأن أوقف قضاة محاكم في ولايات أمريكية عدة، قراراته التنفيذية بحظر دخول المسافرين من 7 دول من بينها 6 عربية.

ولاحق قضاة اتحاديون تبعات أمر ترامب التنفيذي الأول الصادر في 27 يناير، إذ جرى كذلك إيقاف العمل ببنود في نسخة لاحقة للقرار أعيدت صياغتها.

من الجدير بالذكر أنه ومع بداية أول شهرين من تولي ترامب شئون الرئاسة، هيمنت على الأجواء خلافات سياسية عديدة، من بينها إقالة مستشاره للأمن القومي مايكل فلين، إلا أنه قال إن الستين يوما التي أمضاها بالمنصب شهدت وفاء ناجحا بوعوده الانتخابية.

ولم يسلم أوباما من نيران ترامب، حيث اتهمه في تغريدات عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر، بالتنصت على برجه في نيويرك قبل انتقاله إلى البيت الأبيض.

وتكفل مدير مكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي، مؤخرا، بالرد على تصريحات ترامب بالقول "إنه لا أساسا لها من الصحة"، الأمر الذي وضع ترامب مجددا في موقف لا يحسد عليه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads