المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"حماس" تحذر إسرائيل: نملك القدرة للرد على اغتيال "فقهاء" بنفس الطريقة

السبت 25/مارس/2017 - 01:02 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد خليل الحية، نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في قطاع غزة، اليوم السبت، أن كتائب عز الدين القسّام، الجناح المسلّح للحركة، تملك القدرة للرد على اغتيال مازن فقهاء، أحد قادتها، بـ"ذات الطريقة والحجم الذي يكافئ الجريمة الكبيرة".

وأضاف الحيّة، في كلمة له خلال تشييع جثمان "فقهاء"، الذي اغتاله مسلحون مجهولون مساء الجمعة:"العقول القسامية المُبدعة، التي صنعت أسطورة مواجهة الأدمغة، قادرة على أن ترد بالمثل وبالطريقة المناسبة التي تكافئ الجرم الكبير".

وقال الحية إن إسرائيل لن تنجح في "تجسيد أو فرض معادلات جديدة مع المقاومة الفلسطينية". وحمّل، إسرائيل "المسؤولية الكاملة عن تبعات اغتياله".

وكانت وزارة الداخلية التي تديرها حركة حماس في القطاع، قد أعلنت في وقت سابق من مساء الجمعة، عن مقتل "فقهاء"، القيادي في "كتائب القسام"، برصاص مجهولين جنوبي مدينة غزة.

يشار إلى أن فقهاء، يعود أصوله إلى مدينة طوباس، شمالي الضفة الغربية، وقد أنتقل إلى غزة بعد إطلاق سراحه ضمن صفقة تبادل أسرى بين حركة حماس وتل أبيب عام 2011، التي ساعدت على الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، مقابل إطلاق سراح 1047 معتقلا فلسطينيا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads