المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملتقى توظيف الشباب بالأقصر.. "انسحاب الشركات وإغماءات بين صفوف الشباب.. والدفع بـ15 سيارة إسعاف

السبت 25/مارس/2017 - 04:12 م
مرفت الفخرانى
طباعة

شهد ملتقى توظيف الشباب في محافظة الأقصر، والمقام بمكتبة مصر العامة، عدم تنظيم بعد حالات اندفاع شديدة من جانب المتقدمين للوظائف بالملتقى، والذي أدى إلى حدوث إغماءات وانسحاب عدد من الشركات قبل الموعد المحدد لانتهاء الفترة الأولى من الملتقى.

من جانبها رفعت مستشفى الأقصر العام، حالة الطوارئ لاستقبال حالات الإغماءات بالملتقى، ودفع مرفق إسعاف الأقصر برئاسة الدكتور معمر هادي، 15 سيارة إسعاف بمحيط الملتقى بالمكتبة العامة وسط المدينة.

قال حسام عبد اللطيف أحد المتقدمين من حملة المؤهلات العليا، إن الملتقى شهد عدم تنظيم بطريقة كبيرة، مقترحًا أنه كان من المفترض على الشركات تحديد موعد محدد لاستقبال المتقدمين، بالإضافة إلى استقلال كل شركة فى مكان خاص بها لا أن يتم تجميع كل الشركات في مكان واحد وهو ما أدى إلى عملية تكدس كبيرة من جانب الشباب والفتيات المتقدمين".

أرجع أحد المنظمين بالمتلقي السبب فى التدافع هو عدم حسم الأمن والحراسة في تنظيم الدخول، التدافع هو فتح باب الدخول وترك الشباب المتقدمين للدخول دفعة واحدة مما تسبب في وقوع حالات إغماء عديدة، مضيفًا: لم يتم الاستفادة مما حدث في ملتقى كفر الشيخ لتفادي تكراره بالأقصر".

أكد مصدر طبي بالمديرية، أن حالات الإغماءات التي استقبلتها المستشفى 20 حالة، مابين فتيات وشباب بسبب التكدس بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارة الجو وضيق المكان مما تسبب في حالات اختناق بين الإغماءات بالملتقى.

وكان الملتقى التوظيف الذي افتتحه وزير القوى العاملة محمد سعفان ومحافظ الأقصر محمد بدر، صباح السبت، بحضور بيتر فان غوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، وشون بيود مدير الشؤون الدولية بكندا لمنطقة الشرق الأوسط، شهد توافد الآلاف من شباب وفتيات الأقصر الخريجين.

الملتقى تنظمه الوزارة بالتعاون مع المحافظة، ومكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة بمكتبة مصر العامة بالأقصر على مدار يومين، وعلى فترتين من العاشرة صباحًا حتى الثانية ظهرًا، ومن الخامسة عصرًا وحتى التاسعة مساءً.

ومن المقرر أن يوفر الملتقي 3 آلاف فرصة عمل لأبناء المحافظة مقدمة من 41 شركة، كما سيتم توفير فرص للحصول على تدريب لزيادة القابلية للتوظيف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads