المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد الفحم المنشط وكيفية تحضيره لبشرتك وجمالك

السبت 25/مارس/2017 - 07:07 م
اية محمد
طباعة
يعتبر الفحم المنشط، هو شكل من اشكال الكربون المستخرج من الفحم، وغالبا يكون مصنوعا من قشور جوز الهند او الخشب، او من اعشاب طبيعية اخرى، صالحة للاستخدامات الصحية لتباع على هيئة أقراص أو وسائل أو مسحوق من البودر، الأمر الذي دفعنا للتعرف الفوائد الصحية والجمالية للبشرة والشعر.


علاج حب الشباب
تعتبر أقراص الفحم من العلاجات الفعالة لحب الشباب، وذلك لأنه غني بالكربون النشط، الذي يعمل على إمتصاص الشوائب والسموم من مسام الجلد وتنظيفها، وبالتالي يعمل على معالجة ومنع ظهور حب الشباب والبثور.

التخلص من لمعان البشرة وحمايتها من الالتهابات
فقط بإمكانك أن تقومي بخلط ملعقتين من مسحوق الفحم، مع قرصين اسبرين مطحونين، وضيفي إليهم القليل من مياة الورد، لتحصلين في النهاية على عجينة يمكنك فردها على بشرتك، وتركها لمدة 15 دقيقة ومن ثم غسلها بمياه دافئة.

علاج حبوب وبقع الظهر
وهو فعال جدا في علاج حبوب وبقع الظهر، التي تعاني منها الكثيرات، علاوة عن قدرته في التخلص من السيلوليت، لانه يقوم بتنقية الجسم من السموم المتراكمة، ويساعد على تقليل إحتباس المياة في الجسم.

تبييض الاسنان
اقراص الفحم مفيدة جدا في التخلص من بقع الاسنان وطبقة البلاك، حيث يساعد على تبييضها، من خلال إمتصاص المواد المسببة للبقع، إلى جانب العمل على توازن درجة الحموضة في الفم، ومنع تسوس الاسنان، وامراض اللثة، ورائحة الفم الكريهة.

المكونات:
كمية من مسحوق الفحم النشط.
ماء الورد.
هلام الصبار.
القليل من قطرات زيت شجرة الشاي.

الخطوات:


خلط كل المكونات معًا بالتساوي فيما عدا زيت شجرة الشاي لأنه مكون إختياري ويجب إستخدامه بكمية قليلة بالإضافة إلي أن إستخدام كمية كبيرة من زيت شجرة الشاي غير جيد لبشرتك.


يمكنك خلط حوالي 1،5 معلقة من كل مكون وخلطهم معًا في زجاجة حتي تتشكل لديك عجينة سوداء ثم البدء في تطبيقها علي الوجه وتوزيعها بالتساوي وتركها حتي تجف بعدها يتم غسل الوجه بالماء الدافئ حتي تتخلص من المادة اللزجة الموجودة علي الجلد.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads