المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

على طريقته.. برشلونة يخلد ذكرى لاعبه الأسطورة "كرويف"

السبت 25/مارس/2017 - 07:23 م
المواطن الرياضي
طباعة

أطلق جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني اسم الأسطورة الهولندي الراحل يوهان كرويف لاعب برشلونة السابق، على ملعب يتم إنشائه في المدينة الرياضية.

 

وبعد مرور عام على وفاته، أمس الجمعة، وعقب اجتماع مجلس إدارة النادي قبل أيام، قرَّر برشلونة إطلاق اسم يوهان كرويف، على الملعب الصغير الجديد، الذي سيستضيف مباريات الفريق الرديف، والناشئين.

 

من ناحية أخرى، صرح نائب رئيس البرسا جوردي كاردونر، أن النادي الكتالوني، سيطلب من البلدية تغيير اسم شارع أريستيديس مايول، حيث يقع مقر النادي إلى "يوهان كرويف".

 

جاء هذا في فعالية أقامها النادي بعد يوم من الذكرى السنوية الأولى لرحيل كرويف، الذي توفي في 24 مارس/آذار 2016 عن عمر 68 عامًا، متأثرًا بسرطان الرئة، وحضرها ابنه جوردي كرويف.

 

وخلال الفعالية، التي أقيمت تحت اسم "معك تعلمنا أن نحلم" منحت أسرة كرويف النادي آخر جائزة كرة ذهبية حصل عليها اللاعب الراحل، بينما كان في صفوف البرسا، وكذلك قميص له برقم (9) يعود لفترة السبعينيات لعرضهما في متحف برشلونة.

 

وفي كلمته عن كرويف، قال بارتوميو، إن رحيله كان "ضربة قوية لمشجعي البرسا، وكل من يحبون كرة القدم. افتقدنا الرجل الذي غير عقلية هذا النادي، ووضع أسس المنهج الجديد".

 

من ناحيته، قال جوردي كرويف: "أمس كان يومًا صعبًا على الأسرة، لكن ردود أفعال الناس حولته، من يوم حزين إلى يوم يدعو للفخر".

 

ويعد كرويف من أساطير نادي برشلونة، وكرة القدم الهولندية، ورجل صاحب فلسفة خاصة لا تزال مدرسة النادي الكتالوني، تعتمد على مبادئها حتى الآن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads