المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نجوم الفن من إبداع "السينما" إلى صناعة "الفتنة"

الأحد 26/مارس/2017 - 11:01 ص
احمد مصطفى
طباعة
يجمع الشعب المصري المتحفظ، روح الترابط بين قطبيه المسلم والمسيحي، لا يعكر صفونا إلا قلة قليلة من ضعاف النفوس، ولكن دائمًا ما تأتي محاولتهم بالفشل ويستمر ذلك الترابط الذي عاهدنا منذ عصور طويلة.

ولكن من الواضح أن صفوة المجتمع وبالأخص نجوم الفن يقوموا بتصرفات غير مسؤولة، تثير الغضب على "السوشيال ميديا"، وتأجج نار الفتنة، حيث أقدم بعض الفنانات والإعلاميين المسلمين بالتحدث أمام الكاميرات عن أمور دينية، تثير جدلًا واسعًا بين قطبي الشعب المصري، لا سيما وأن هناك البعض يظن أن هؤلاء النجوم قد "اتبعوا دينًا جديدًا"، لا ينتمي إلى الإسلام أو المسيحية.

يرصد لكم "المواطن"، سقطات نجوم الفن والإعلام، والتي جعلت جمهورهم يظن أنهم بدلوا ديانتهم.

نشوى مصطفى

قالت الفنانة نشوى مصطفى مؤخرًا، أثناء إلقائها كلمة بالمركز الكاثوليكي، خلال افتتاحه: "بسم الله الواحد الروح القدس الرحمن الرحيم".

وهو ما جعل مواقع التواصل الاجتماعي تضج غضبًا منها بسبب تلك الجملة التي لا تتماشى مع بعضها، وهو ما أكده الشيخ مظهر شاهين، أن تلك الجملة كان لا يجب أن تصدر من فنانة بحجم نشوى مصطفى.

وبين الهجوم من الشيوخ ورواد "السوشيال ميديا"، واتهام "نشوى" باعتناق المسيحية، قامت الأخيرة بالرد على تلك "الشائعات" عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي قائلة: "أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله، أنا مسلمة ديني الإسلام ورسولي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم".

وأضافت "اختصم الإخوان المسلمون الإرهابيون إلى يوم الدين وحسبي الله ونعم الوكيل".

ريهام سعيد

بعد أن انتشر مقطع فيديو للإعلامية ريهام سعيد يوضح اعتداء عدد من الغاضبين عليها أمام الكنيسة "البطرسية"، وهو ما جعلها تحاول مرارًا وتكرارًا أن تنفي الواقعة المصورة، فيما هاجمها البعض، لاسيما وأن هناك مقطع فيديو يظهر الاعتداء عليها بوضوح.

فأطلت سعيد من خلال برنامجها "صبايا الخير" المذاع على قناة "النهار" الفضائية، من داخل دير "سانت كاترين" لتظهر علاقة الحب التي تربطها بـ "الإخوة الأقباط" وتنفي بذلك واقعة "الضرب".

وأثناء تجولها في أركان الدير قامت بالتحدث بطريقة أغضبت مشاعر الكثير من المسلمين، خاصة وأن ريهام مسلمة وكثيرًا ما تجولت داخل مساجد ولكن دون أن تشيد بها كما أشادت بـ"سانت كاترين"، وهو ما خلق حالة من الغضب عند البعض.

واتهمت أنها تشكك بعض النفوس الضعيفة في ديانتهم، وهو ما ظهر عندما أعربت ريهام عن حبها للدير قائلة: "أن هذا المكان من أفضل الأماكن على الإطلاق، التي وجدت بداخلها الراحة النفسية والجسدية"، فيما اتهمها البعض أن تلك المشاعر الجياشة تجعلنا نشكك في ديانتها، لا سيما وأن ريهام سعيد قامت بعمل بعض المراسم الخاصة بالديانة المسيحية كإشعال شمعة للتقرب للسيدة "مريم العذراء".

وجاءت ردود الأفعال على النحو التالي؛ فقالت خبيرة التجميل ليلى جبريل:"يا ريهام حرام عليكي اللي بتعمليه عمرك ما شوفتي ناس بتصلي؟ وبتعبد ربنا، حلقة ريهام سعيد مستفزة جدًا"، بينما قالت شذى أبو ذكري: "تمثل، قال يعني بقى هيا رافضة اللي حصل بس بتقوله بغباء شديد وتخلف"، وقالت فافي وسولي أشرف: "بقت مملة أوي أول حلقة يوم الإثنين قالت أنا مش عايزة أتكلم عن اللي حصلي بس في كلمتين محشورين في زوري هقولهم، الكلمتين دول بقالهم تلات حلقات ومش عايزين يخلصوا".

إلهام شاهين

أثارت الفنانة الهام شاهين الجدل بعدما أطلت على المشاهدين من خلال برنامج "أنا والعسل"، الذي يعرض خلال شهر رمضان، ويقدمه الإعلامي نيشان، وصرحت ببعض التصريحات التي استفزت مشاعر الكثير من المشاهدين في ذلك الشهر الكريم.

وأكدت "شاهين" أن أثناء وجودها في دير "مار شبل" ببيروت، قامت بالدعاء لشفاء والدتها، مؤكدة أن الدير بيت من بيوت الله ومكان طاهر".

وأضافت أنها فوجئت بعدما ذهبت إلى منزلها بوالدتها تسألها: "كنتي فين امبارح"، موضحة أن والدتها لا تؤمن بالأحلام على الإطلاق، ولكن في هذه المرة سيطرت حالة من الاندهاش عليها".

وقالت شاهين أن والدتها حلمت بأنها تخضع لعملية جراحية، وهي ترى وش "العذراء" على الحائط، وعندما استيقظت أيقنت أنها شفيت تمامًا".

وهو ما جعل البعض يشكك في ديانة إلهام شاهين ومعتقداتها، لا سيما وإنها أطلت مرة ثانية مع راغدة شلهوب خلال برنامج "100 سؤال"، وأكدت أن "السيدة مريم العذراء"، لها حالة خاصة بالنسبة لها، كما أن منزلها ممتلئ بالتماثيل وصور لها، وهو ما لا يتماشى مع تعاليم الإسلام، كما أكد بعض الشيوخ.

وأضافت أن والدتها أهدتها مصحف صغير باللون الفضة، فأخذته ووضعت بداخله صورة مريم العذراء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads