المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عبدالعزيز يستعرض موازنة وزارة الشباب والرياضة للعام المالي في البرلمان

الثلاثاء 31/مايو/2016 - 03:17 م
ياسمين مبروك
طباعة
شهد اجتماع لجنة الشباب بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بحضور المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، مناقشة الموازنة الخاصة بالوزارة للعام المالي الحالي 2016/2017، برئاسة محمد فرج عامر، رئيس اللجنة،والذي طالب خلاله البعض برفع موازنة الوزارة، من أجل رفع كفاءة عدد من الصالات المغطاة والإستادات، فضلاً عن تطرق الاجتماع إلى حل اتحاد كرة القدم.
رئيس إستاد القاهرة يطالب البرلمان برفع موازنة الوزارة
بدايةً قال على درويش، رئيس هيئة إستاد القاهرة، إنه لابد من رفع الموازنة العامة المخصصة للوزارة من أجل رفع كفاءة عدد من الصالات المغطاة، والإستادات، خاصة أن مصر سوف تستقبل 4 بطولات كأس عالم في الفترة المقبلة ما بين كرة طائرة وسلة وكرة يد ولهذا لابد من الانتهاء من التطويرات بالمواصفات العالمية، مطالبا بتخصيص ميزانية تقدر بـ 165 مليون جنيه في الباب السادس بدلا من اعتماد 50 مليونا فقط لسرعة الانتهاء من التحضيرات النهائية، موضحاً أن هذا العجز تسبب في تأجيل الانتهاء من ترميمات إستاد الدراجات المتوقف العمل به من 1992.
أبو اليزيد يطالب بإعادة الجماهير للمدرجات
فيما طالب عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب، بضرورة عودة الجماهير إلى الملاعب من أجل غلق الطريق على الجماعات المتطرفة التي تسعى لاستغلال الشباب في أعمال منافية للقانون مستغلين انتشار البطالة في الآونة الأخيرة، متابعاً: الشباب لديهم طاقة لابد من تفريغها من خلال عودة الجماهير إلى الملاعب مرة أخرى حتى لا تستغل بعض الجماعات المتطرفة هذا الموضوع وتجند بعض الشباب في أعمالها الإرهابية.
شلتوت يدعو لتحويل الهيئات الرياضية إلى هيئات منتجة
كما دعا الإعلامي عصام شلتوت، لتحويل الهيئات الرياضية إلى هيئات منتجة ومنها هيئة إستاد القاهرة الدولي، الذي لا يقل عن إستاد هزاع بن زايد الدولي بالإمارات، ولكنه مازال في حاجة إلى الاهتمام بتأمينه بشكل أفضل، حتى تسنح الفرصة لإجراء عدد من المباريات الدولية على أرضه، واستغلاله في جلب استثمارات عالمية.
وتابع شلتوت، أن إستاد القاهرة لابد من استغلاله خاصة أن هناك الكثير من الحفلات الغنائية التي يتم تنظيمها به ولم يحدث بها شيئا لابد من دراسة هذا الأمر جيدا ومعرفة مدى التنظيم والاستفادة بخبرات التنظيم في هذا المجال في المباريات الرياضية.
وناشد شلتوت، وزارة الشباب والرياضة بضرورة التقدم بمشروع قانون إلى البرلمان يتضمن تدريب بعض الشركات على تأمين المباريات الرياضية لرفع الحرج عن الأمن من خلال الحصول على دورات خارجية لتعليم فن التأمين والحصول على شهادات خبرة في هذا المجال، قائلا: إحنا عندنا اللي زعلان من مرآته في البيت بيقولك الأمن .
عبد العزيز : الوزارة تتعامل بهدوء في حل اتحاد كرة القدم
وفيما يخص حل اتحاد كرة القدم، قال المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تتعامل بهدوء في حل اتحاد كرة القدم، الذي صدر له قرار بالحل، وأن هناك دول كبرى أوقفت نشاطها بسبب تدخلات الدول في الاتحادات لهذا يتم مراقبة ما يحدث في مصر، وأن الاتحاد الدولي سيتعامل مع أي دولة بمنتهى الحزم ومنتهى الجدية مثلما يحدث في موضوع المنشطات لاسيما أنه من المتوقع أن يتم وقف دول كبرى من المشاركة في الأولمبياد العالمي بسبب المنشطات.
وأضاف عبد العزيز، أنه صدر حكم قضائي لابد أن تحترمه الدولة، وأن الأمر يحتاج دراسة بعناية ومن حق الجمعية العمومية لاتحاد الكرة الانعقاد بشرط أن تكون قراراتها متماشية مع ضوابط الاتحاد الدولي، متابعاً: مصر على أعتاب تصفية كأس العالم ولا يمكن أن نعرض أنفسنا لمشكلة في قرار متسرع يجعل الاتحاد الدولي يوقف النشاط الرياضي في مصر، موضحاً أنه لا يوجد فزاعة من اتحاد الكرة للحكومة بسبب التهديد باللجوء للاتحاد الدولي ولكن لابد أن نراعى أن الاتحاد الدولي هدفه جعل الكرة تحت تصرف الشعوب وليس الحكومات، قائلا: لا يملى علينا أحد من الخارج ما سنفعله أو لا نفعله .
وزير الشباب: إستاد القاهرة من أفضل إستادات العالم
فيما قال وزير الشباب والرياضة، أن إستاد القاهرة من أفضل الإستادات الموجودة على مستوى العالم، حيث يوجد به 4 منافذ تحكم كما يوجد به غرفة على بعد 3 كيلومترات من كل الاتجاهات مما يجعل التأمين متوفر جدا ولكن من وجهة نظر الأمن الحسابات تتعلق بالمنطقة المحيطة خاصة أنه يوجد طرق رئيسية مهمة مثل صلاح سالم. وأضاف، عبد العزيز، خلال كلمته اليوم، الثلاثاء، باجتماع لجنة الشباب والرياضة، برئاسة محمد فرج عامر أن النادي الأهلي طلب أن يلعب جميع مبارياته فى البطولة الإفريقية على إستاد القاهرة وعلى الرغم من صعوبة الموقف إلا أنه هناك محاولات، موضحا أن إستاد الإسكندرية والإنتاج الحربي من أروع الإستادات أيضاً على مستوى العالم ويوجد لدينا 6 إستادات على مستوى الجمهورية مؤمنة بشكل ممتاز وبمواصفات دولية.
عبد العزيز : لولا القوات المسلحة لما حققنا أي إنجاز رياضي
كما أشاد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، بدور القوات المسلحة، قائلاً: إنها أنقذت مشروعات الوزارة من التوقف خلال الفترة الماضية، فلولا تعاملنا مع القوات المسلحة لم نكن لنحقق أي إنجاز .
وتابع عبد العزيز، أن أي مقاول لا يمكن أن يضع مبالغ من ماله الخاص في ظل وجود عجز في الموازنة المخصصة له ولكن القوات المسلحة قامت بدفع أموال خاصة بها لاستكمال المشروعات، موضحاً أن هناك بعض المشروعات توقفت خلال الفترة الماضية بعد ارتفاع سعر الدولار.
البلتاجي : يناشد عبد العزيز بحسن الرد في طلبات النواب
فيما ناشد رضا البلتاجي، عضو مجلس النواب، وزير الشباب والرياضة، بضرورة أن يوجه العاملون في الوزارة بحسن الرد في الطلبات التي يتقدم بها النواب، إليهم بدلا من تقديم ردود مبهمة، متابعاً: هناك قطعة أرض مخصصة لإنشاء مركز شباب وما زالت الإجراءات لم تنته بعد .
رئيس لجنة الشباب يوصى بزيادة موازنة وزارة الرياضة
فيما أوصى فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة، بضرورة زيادة ميزانية هيئة إستاد القاهرة إلى 165 مليون جنيه في الموازنة الجديدة مع ضرورة زيادة الميزانية المخصصة للوزارة بشكل عام، مضيفاً: أن أفضل استثمار يجب أن تهتم به الحكومة هو الاستثمار في الشباب.




أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads