المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"رياضة البرلمان" تتبنى مشروع قومي لإنشاء "مارينا" في نادي اليخوت

الأحد 26/مارس/2017 - 01:08 م
محمد جان
طباعة
أعلنت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، تبنيها لمشروع قومي بشأن تطوير نادي اليخوت، من خلال إقامة مارينا حديثة، بما يدر أرباحًا طائلة لخزينة الدولة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المشترك مع لجنة الطاقة والبيئة، اليوم، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب طلعت السويدي، بشأن عدم تجديد ترخيص نادي اليخت القاهرة لعام 2017، بحضور الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، والمهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب.

وطالب النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب، الحكومة وخاصة وزارة الرى بالموافقة على المشروع.

وقال عامر، إن نادي اليخت لم يحدث به تجديد منذ عام ٢٠٠٢ أو تراخيص لليخوت مما ترتب عليه مشاكل مع وزارة الري، لأمرين الأول أن عدد اليخوت ارتفع ودخلت لمجرى النيل، والثاني أنها أصبحت متراصة بشكل عشوائي.

وأشار إلى أن النادي سيتحمل تكلفة إقامة مارينا لليخوت مطابقة للمعايير العالمية، حتى تكون مرتبة بشكل حضاري راقي خاصة وأنها تستقبل أيضا قوارب دولية، مشيرًا إلى أن طلب الإحاطة والنادى يقترحان استغلال نادي الكشافة المجاور للتوسع لإقامة المرينا.

وقال خالد الشريف، ممثل عن النادى، أن تنفيذ مشروع التطوير باستثمارات ١٠ ملايين جنيه، وسيدخل لخزانة الدولة ما بين مليون جنيه أو ما يزيد.

فيما حمل النائب طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، وزيرا الري والبيئة مسئولية تنفيذ مشروع تطوير نادي اليخت المتمثل في توسيع ترخيص "الصفوف" باعتباره مشروع قومي سيدر دخلًا لخزانة الدولة، مضيفًا أن الصفوف موضة وانتهت من 100سنة.

وأعلن وزيرا البيئة والشباب والرياضة خلال الاجتماع موافقتها على مشروع التطوير.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads