المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

”الوطنى للأبحاث والاستشارات”: عودة البث سيساهم في تصحيح الصورة الذهنية للمواطن عن البرلمان

الثلاثاء 31/مايو/2016 - 04:33 م
ياسمين مبروك
طباعة
قال رامي محسن، مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية، إن المركز يتضامن مع النائبة أنيسة حسونة بشأن عودة البث المباشر للجلسات مرة آخرى، لاسيما وإنها قد تقدمت بطلب موقع من أكثر من 50 نائب بشأن إعادة البث مرة آخرى، مشيراً إلى أن رئيس البرلمان تجاهل البت في هذه الطلبات.
وأضاف محسن، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه حينما صدر القرار بمنع البث المباشر، هذا يعنى أن حق المواطن في العلنية منقوص، كونه يعلم ما يدور تحت القبة بشكل مجتزأ ولا يعطى الصورة الصحيحة عما يدور تحت القبة، مما نتج عنه استياء من معظم الشرائح المجتمعية عن أداء النواب، والرتم البطيء للجلسات، وإن ما يدور تحت القبة لا يلبي طموحات المواطن المصري.
كما أوضح محسن، أن المواطن المصري لن يتحمل قرار رئيس البرلمان بمنع البث المباشر طيلة الخمس سنوات، فذلك ساهم في زيادة الفجوة بين النائب والناخب، لاسيما وأن وعود رئيس البرلمان بعودة البث كانت واضحة على أن تكون بعد الانتهاء من اللائحة، مشيراً إلى أنها لم تنفذ إلى الآن.
وطالب محسن، رئيس البرلمان بعودة البث المباشر للجلسات، لاسيما وأنه قد أعلن من قبل أن عودة البث ستكون عقب الانتهاء من مناقشة القرارات بقوانين، ثم تم التأجيل لحين الانتهاء من مناقشة اللائحة الجديدة، ثم نحن الآن قاربنا على الانتهاء من دور الانعقاد الأول ولم يتم عودة البث المباشر للجلسات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads