المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الناتو" ينفق 3 مليارات يورو على تحديث تكنولوجيا الأقمار الصناعية

الإثنين 27/مارس/2017 - 03:17 م
عواطف الوصيف
طباعة
أفاد مسئول بارز من حلف شمال الأطلسي "الناتو" أن الحلف أنفق 3 مليارات يورو، على تحديث تكنولوجيا الأقمار الصناعية والكمبيوتر خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، في إطار سعيه لزيادة قدرته على مواجهة الأخطار الجديدة.

وتلقى هذه الاستثمارات الضوء، على اعتراف الحلف بأن الصراعات تدار عن طريق شبكات الكمبيوتر، بقدر ما تدار في الجو والبر والبحر، ويسعى الحلف لردع المتسللين إلى جانب تهديدات أخرى منها الصواريخ الإيرانية.

وبحسب التصريحات التي أدلى بها، أحد مسئولي هيئة المعلومات والاتصالات بالحلف، فإن الخطة تشمل استثمارًا قدره 1.7 مليار يورو على الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، لتحسين دعم الجنود والسفن المنشورة في أرجاء المحيط الأطلسي، فضلا عن مساعدة استخدام الطائرات من دون طيار.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الدول الأعضاء في الحلف ستمول قمرًا صناعيًا جديدًا للاتصالات يطلق في الفضاء، أم ستزيد من سعة النطاق العريض من الأقمار الصناعية القائمة الأمريكية، والتابعة لحلفاء آخرين.

وقال المسئول، الذي طلب عدم نشر اسمه أن الاستثمار المقترح، الذي ما زالت أجزاء من تمويله تنتظر موافقة الدول الأعضاء بالحلف، يتضمن كذلك إنفاق 800 مليون يورو على أنظمة كمبيوتر تساعد في التحكم في الدفاعات الجوية والصاروخية.

وسيوجه مبلغ 71 مليون يورو لتحسين حماية 32 موقعًا رئيسيًا للحلف من هجمات المتسللين على الإنترنت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads