المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"توك شو" الإثنين: حقيقة التحذير الإسرائيلي من سيناء.. وبشرى سارة بشأن العلاوات

الثلاثاء 28/مارس/2017 - 10:04 ص
رحاب جمعة
طباعة
تتابع برامج التوك شو الأخبار والقضايا الهامة على مدار اليوم وتقوم بمناقشتها وتحليلها، وقد قامت هذه البرامج أمس الإثنين، باستعراض بعض القضايا الهامة التي قام "المواطن" برصد أبرز ما جاء فيها.

بشرى سارة بخصوص العلاوات

أعلن جبالي المراغي، رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان، عن بدء صرف علاوة 10% بجانب العلاوة السابقة 7% لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية بداية من إبريل المقبل، مما دفع مجدي طنطاوي، مقدم البرنامج للقول: "هتخلونا نعمل لكل نائب في البرلمان تمثال بسبب الخبر ده".

وقال "المراغي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلام جرايد" المذاع عبر قناة "العاصمة"، إن العلاوة تستهدف رفع الأوضاع المعيشية للمواطن خاصة بعد قرار تعويم الجنيه وجشع التجار، مشيرًا إلى أن ارتفاع الأسعار أصبح غول يأكل الأخضر واليابس، وتسبب في أضرار بالغة للمجتمع المصري.

التعليق على القمة العربية في الأردن
 
وقال السفير هاني خلاف، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنه يجب على الدول العربية التكاتف وتوحيد صفوفها قبل البحث عن حقوق من أي أطراف أخرى، موضحًا أنه أصبح في الوقت الحالي يتم قياس نجاح القمة العربية من عدمها بعدد الرؤساء التي حضروها.

وأضاف "خلاف"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حلقة الوصل"، مع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، على قناة "أون لايف"، أنه يجب تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه من بنود بين العرب وبعضهم البعض، مشددًا على ضرورة قيام مصر بقيادة البوصلة للدول العربية لما تتمتع من خبرات سياسية ودولية.

وأشار إلى أنه يجب أن يفكر العرب جميعهم كيفية الخروج من الأزمات الداخلية والخارجية التي يواجهونها وتحسين أوضاعهم.

قال الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن القمم العربية أصبحت بلا فائدة طالما ليس هناك اتفاق عربي من الأساس، مضيفًا: "بقت زيها زي عدمها، العرب مش بيتعلموا بسهولة، بس ممكن أقول إن العرب مش بيتعلموا خالص، لأننا بنلف في دائرة ونرجع لنفس النقطة".

وأضاف عبد الفتاح، خلال تقديمه برنامج "حلقة الوصل"، على قناة "أون لايف"، أن العرب إذا اجتمعوا لا ينفعون صديقًا ولا يضرون عدوًا، موضحًا أنه مشفق على مصر والشعوب العربية من الوضع الحالي والتفرق الذين يعيشون فيه.

وأشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى أنه كان يجب على الدول العربية أن تراجع نفسها فيما بينهم أولًا ثم الاتفاق على حل القضية الفلسطينية، متسائلًا: "إزاي عاوزين نتفاوض مع إسرائيل عشان حل الدولتين وإحنا في أسوأ أوضاعنا".

حقيقة التحذير الإسرائيلي من وقوع عمليات إرهابية في سيناء

تعقيبًا على مطالبة إسرائيل مواطنيها مغادرة سيناء فورًا تحسبًا لقيام أعمال إرهابية وشيكة، قال الدكتور إيهاب يوسف، الخبير الأمني، إن هذا الخبر محاولة للإشارة على أن مصر غير آمنة، وبمثابة ضربة كبرى للسياحة في مصر. 

وشدد "يوسف"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد علي خير ببرنامج "المصري أفندي" عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن هذا التحذير ربما يستهدف زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأمريكا، مشددًا على ضرورة تواصل المسؤولين المصريين مع المجتمع الدولى لشرح حقيقة المواطنين، وإن كنا نواجه صعوبة في ذلك؛ نظرًا للتعنت في التعامل مع مصر غير المبرر.

كما شدد، على ضرورة أن يكون هناك تعاون استخباراتي مع الجانب الإسرائيلي لإمداد مصر بالمعلومات حول عمليات إرهابية متوقعة. 

رواية منقذة "طفلة البامبرز"

فيما روت الحاجة رجاء، الشاهدة التي أنقذت "طفلة البامبرز"، تفاصيل واقعة اغتصاب "جنى"، قائلة: "أنا كنت واقفة على السطح وقت صلاة الجمعة، ولقيت المتهم واخد طفلة ومدخلها غرفة جنب منزله، وبعد 5 دقايق خرج وساب الطفلة في الغرفة وهي بتصرخ".

وأضافت "رجاء"، خلال ظهورها بتقرير عرضه برنامج "90 دقيقة"، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، عبر فضائية "المحور"، أن والدة المتهم دخلت إلى الغرفة وأخذت الطفلة إلى منزلهم.

وتابعت: "لقيت والدة الطفلة بتدور عليها، روحنا نجيبها من والدة المتهم قالت مفيش حد هنا وأخدناها بالعافية"، لافتة إلى أن الطفلة كانت مليئة بالدماء وفي حالة صعبة. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads