المواطن

عاجل
رسميا..التحضيرات الأخيرة لمهرجان (جولدن كوين) في موسمه الثاني مظهر شاهين : مافعله الدكتور حسام موافي لا يخالف الكتاب والسنة طالب طب يتعدى على زميلته بسلاح في ساحة جامعة الزقازيق تقدم المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة عيد العمال. خبير اقتصادي يبرز الأهمية الاقتصادية للقمة المصرية الكويتية وعوائدها الاستثمارية شباب الصحفيين لعمال مصر في عيدهم: أنتم الركيزة الأساسية في مسيرة البناء والتنمية استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الغضبان": إنشاء أكبر ميناء محوري شرق بورسعيد

الثلاثاء 28/مارس/2017 - 02:06 م
عبير محمد
طباعة
قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن ارتباط التعليم الفني بالمصانع وسوق العمل من أهم الأهداف الرئيسية التي تسعى المحافظة إلى تحقيقها في الوقت الحالي، مشيرا إلى أنه حلمًا ظل يراود مصر خلال 30 عامًا.

وأشار "الغضبان"، إلى أن بورسعيد بها أكثر من 49 مصنعًا بالمنطقة الحرة الصناعية، و154 مصنعًا في المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، وهذه المصانع ترغب في تدريب أولادنا بها حسب رغباتهم لاستقبال الكائنات العظيمة في منتصف 2018.

وأضاف "الغضبان"، كما يوجد في شرق بورسعيد مشروعات عملاقة يوجد بها مشروع قومي لمصر كلها يقوم حاليا بإنشاء أكبر ميناء محوري بطول أرصفة خمسة ونصف كيلو كمرحلة أولى خلفها مباشرة أكبر منطقة لوجيستية على مساحة 30 مليون م² خلفها مباشرة أكبر منطقة صناعية 40 مليون م² هذه الكائنات العملاقة يخدمها شبكة طرق على أعلى مستوى وتحتها أنفاق عملاقة عند كيلو 19، 150 متر أول مرة سيتم ربطها بسيناء الأم بمجموعة أنفاق في اتجاه الشمال بمجموعة أنفاق اتجاه الوسط في الإسماعيلية.

ويقع خلفها أكبر مزارع سمكية في الشرق الأوسط، وتم افتتاح هذه المزارع التي تتبع قناة السويس، وفي القريب العاجل يتم افتتاح المزارع السمكية التى تتبع مشروعات الخدمة الوطنية هذه المشروعات العملاقة في الشرق.

وتابع المحافظ، أنه في الغرب تم اكتشاف أكبر غاز طبيعي في المنطقة بحقل ظهر وهو يبدأ إنتاجه بنهاية 2017 حاليا ويتم الأعمال الإنشائية، وتم حفر عدد 6 بئر من إجمالي 26 بئر، بالإضافة إلى أن هناك منطقة صناعية في غرب بورسعيد والمشروعات البترولية والغاز الطبيعي في الغرب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads