المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الغضبان": المنطقة الصناعية ببورسعيد تشهد إقامة مشروعات صناعية كبرى

الثلاثاء 28/مارس/2017 - 03:09 م
عبير محمد
طباعة
أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، أنه تم التعاقد مع مستثمر كبير لإنتاج بنجر السكر بإجمالي استثمارات 356 مليون دولار بالإضافة إلى مصانع عملاقة يتم تنفيذها في المنطقة الصناعية في الجنوب.

وأوضح "الغضبان" في بيان له اليوم، بأن المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، تشهد إقامة العديد من المشروعات الصناعية الكبرى، التي ستحدث نقلة كبرى في المجال الصناعي للمحافظة، بعد دخول صناعات جديدة للمرة الأولى بينها مصنع "لكاوتش" السيارات النقل الكبير، وهذا المصنع فخر كبير لبورسعيد، ويوفر فرص عمل للمحافظة، ومصنع لإنتاج جنوط السيارات، وآخر لإنتاج أواني الطهي.

وأضاف محافظ بورسعيد، أن هذه المصانع العملاقة تحتاج إلى عمالة، ونريد تدريب أولادنا في هذه المصانع العملاقة حسب رغباتهم، وهذه الكائنات العظيمة العالمية.

وتابع المحافظ، أنه تم عمل بروتوكول مع وزارة التعليم والتعليم الفني، يتم تدريب الطلاب في مدارس التعليم الصناعي ويكون اختياري، وأن هذه المدارس يوجد بها معمل، ولكن للتدريب فقط وليس للإنتاج.

وأشار "الغضبان"، إلى أن المصانع تعمل على مهارة العمل وفن العمل، وحياة العامل بمقابل مادي، والطالب يأتي من المدرسة إلى المصنع بأتوبيسات من المصنع، ويكون معه المشرف والمدرب لكي يكمل العملية التعليمية، التي ستكون أربع أيام في الأسبوع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads