المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الزامبي يزور القاهرة أول أبريل المقبل

الثلاثاء 28/مارس/2017 - 03:20 م
أ.ش.أ
طباعة
يتوجه الرئيس الزامبي إدجار لونجو، يرافقه عدد من الوزراء إلى مصر خلال النصف الأول من شهر أبريل المقبل، في زيارة يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعد أول زيارة لرئيس زامبي لبلاد منذ عام 2010.

وقال سفير مصر في زامبيا ومندوبها الدائم لدى تجمع "الكوميسا" رجائي نصر، إن الرئيسين سيبحثا دعم العلاقات الثنائية في ضوء اهتمام الرئيس الزامبي بالاستفادة من الخبرات المصرية العريقة وخاصة في مجال الزراعة والري والطاقة والصناعات الصغيرة.

كما سيبحثا على الصعيد السياسي المزيد من التنسيق بين مصر وزامبيا بالنسبة لقضايا القارة الإفريقية في ضوء عضوية الدولتين في مجلس السلم والأمن الإفريقي.

وأوضح السفير رجائي، أنه سيتم خلال الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجال الشباب والرياضة، والسياحة، والصحة، ومذكرة تعاون بين اتحاد الإذاعة والتلفزيون الزامبي ونظيره المصري.

ويتفقد الرئيس الزامبي إدجار لونجو، عددا من المصانع ومشروعات استصلاح الأراضي، وبعض المناطق الاقتصادية والصناعية.

وقال "نصر"، إن الزيارة ستعطى زخما للعلاقات الثنائية وخاصة في مجال زيادة التبادل التجاري، والصادرات المصرية المتنوعة والمتميزة لزامبيا، وفتح أسواق لمصر في السوق الزامبي، ودعوة المستثمرين المصريين للاستثمار في القطاعات المختلفة المتوافرة مثل الزراعة والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمواصلات وغيرها في ضوء الخبرات المصرية العريقة والمشهود لها إفريقيا ودوليا بالكفاءة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads