المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طوارئ أمنية بالكنائس المصرية استعدادا للاحتفال بعيد القيامة

الثلاثاء 28/مارس/2017 - 05:01 م
جورج سلامة
طباعة
تنظم الكنيسة الأسقفية "الإنجليكانية" احتفال عيد القيامة المجيد، يوم السبت الموافق 15 أبريل، في الساعة السابعة مساءً بمقر كاتدرائية جميع القديسين بالزمالك.

ومن المُقرر أن يترأس الاحتفالية الدكتور "منير حنا" أنيس رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا والقرن الأفريقي، إضافة إلى حضور مندوب رئاسة الجمهورية، وعدد من الوزراء، والسفراء، والشخصيات العامة، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، ورجال الفكر والثقافة.

وفي نفس السياق، دعى الدكتور القس أندرية زكي، رئيس الكنيسة الإنجيلية بمصر، لحضور الاحتفال الذى تقيمه الطائفة الإنجيلية بمناسبه عيد القيامة المجيد، وذلك في السادسة والنصف من مساء يوم السبت 15 إبريل، ويشارك في الاحتفال القس يوسف سمير راعى الكنيسة، وقيادات الطائفة الإنجيلية، بالاشتراك مع المايسترو ناير ناجى وكورال الكنيسة، كما يسبق الاحتفال الرسمي برنامج موسيقى يبدأ في الساعة السادسة مساء، يشارك فيه عازفة الفلوت دعاء صابر، وعازفة الهارب منى واصف.

بينما يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، القداس الإلهي بالكنيسة الكبرى بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالعباسية، وذلك مساء يوم السبت 15 إبريل، كما يستقبل تهنئة المهنئين بالمقر الباباوي صباح الأحد 16 إبريل.

وأكدت مصادر كنسية، أن الكنائس بدأت في الاستعداد لتلك الاحتفالات، بدءً من منتصف مارس الجاري، حيث تم استقبال طلبات الجهات الاعلامية والصحفية، كما تم التنسيق مع الجهات الأمنية المعنية بحراسة وحماية الأقباط خلال الاحتفال، حيث ستعتمد الكنائس المصرية على كاميرات المراقبة، في مراقبة مداخل ومخارج الكنائس.

كما ستهتم بالبوابات الحرارية للكشف عن المعادن، بالإضافة إلى زيادة عدد أفراد الحراسة المقرر محاوطتهم للكنائس، أثناء فترتي القداس والاحتفال الصباحي.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads