المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أضرار الإكثار من تناول "المايونيز"

الثلاثاء 28/مارس/2017 - 05:13 م
اية محمد
طباعة
يسبب المايونيز الكثير من الأضرار للإنسان حال الإكثار من تناولها.

ويعرض "المواطن" بعض هذه الأضرار.

1-يحتوي المايونيز على البيض النيء غير المطبوخ وهو يحتوي على بكتيريا السالمونيلا التي يترتب عليها الإصابة بالسلمونيلة الملهبة للأمعاء التي تؤدي إلى الوفاة.

2- يحتوي المايونيز على نسبة عالية من الدهون بسبب الزيت به يوجد أنواع من المايونيز قليلة الدسم ولكنها أيضًا تحتوي على نسبة دهون ومثبتات صناعية والإفراط في تناوله بالطبع يؤدي لزيادة نسبة الدهون بالجسم خاصة في منطقة البطن.

3- الإصابة بالتسمم الغذائي من ضمن أضرار كثرة تناول المايونيز بسبب وجود السالمونيلا والبكتيريا التي تنمو داخله بسبب أنه مصنوع من مواد نية في بعض الأحيان يكون بسبب سوء تخزين أو عدم الحفظ بالطريقة السليمة.

4- يحتوي 100 جرام من المايونيز على 600 سعرة حرارية فقط عند إضافة لأطعمة غالبًا تكون سريعة يتسبب في أمراض السمنة والبدانة خاصة مع الإفراط في التناول يوميًا أو تناول أكثر من 100 جرام.

5- ارتفاع ضغط الدم بسبب احتواءه على كمية عالية من الملح والخل والخردل معًا وتناوله على المدى الطويل يؤشر بارتفاع نسبة الصوديوم بالدم بالتالي الإصابة بارتفاع مستويات ضغط الدم.

6- النسبة المرتفعة من الزيوت في المايونيز يترتب عليه ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية والكولسترول، وبالتالي تراكم على الشرايين والأوعية الدموية مما يترتب عليه التأثير على القلب والإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية، يفضل عدم تناول المايونيز لكلا من مرضى القلب والسكري.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads