المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خطوات لتنظيف الأريكة الجلدية

الثلاثاء 28/مارس/2017 - 05:51 م
اية محمد
طباعة
من المعروف أن الأريكة الجلدية تضيف لمسة أناقة على ديكور المنزل، لذلك يجب أن تبقى نظيفة لأن الجلد يتطلب عناية دقيقة لأنه لا ينصح بإستخدام المنظفات القوية عند تنظيفه. 

وفي ما يلي، خطوات لتنظيف الأريكة الجلدية:

قم بتنظيف الأريكة بالمكنسة الكهربائية أو بفرشاة ناعمة، لكي تتخلص من كل الأتربة الموجودة في الجوانب حتى لا يلتصق الغبار بالأريكة عند التنظيف بإستخدام محلول التنظيف.

تحضير مسحوق التنظيف عن طريق خلط كميات متساوية من الماء والخل الأبيض أو استخدام قطرات من المنظف التجاري المخصص للجلد وخلطهم في كمية مناسبة من الماء.

بعدها قم بتغميس قطعة من القماش الناعم في المسحوق وعصرها جيدا بحيث تكون رطبة قليلا.

قم بمسح الأريكة بالكامل بهذه القماشة من أعلى إلى أسفل بشكل جيد. وتعتمد هذه الخطوة على تجفيف الأريكة بمنشفة نظيفة.

تنبيه: لا ينصح باستخدام المجفف الكهربائي لأنه غالبا سيضر بالجلد.

لزيادة لمعان الأريكة يمكنك خلط معلقة واحدة من الخل الأبيض مع معلقتين من زيت بذور الكتان، ثم قم بتغميس قطعة من القماش النظيفة في محلول التنظيف ومسح الأريكة في حركة دائرية، ثم أترك هذا الخليط علي الأريكة ليلة كاملة.

وفي اليوم التالي، إمسح الأريكة بقطعة قماش نظيفة لاستعادة بريقها.

هذا ويمكن تنظيف الأريكة الجلدية بصابون الترطيب، عن طريق خلطه مع كمية من الماء ومسح الأريكة بها حتى تحدث رغوة ثم مسحها. ولضمان جودة المسحوق يمكنك اختبار محلول التنظيف على جزء من الأريكة قبل وضعه عليها بالكامل.

وللتخلص من البقع الدهنية، رش القليل من صودا الخبز على المنطقة المتضررة وأتركها لبضع ساعات حتى تمتص الأريكة صودا الخبز ثم إمسحها حتى تصبح نظيفة.

في حال كان لون جلد الأريكة فاتحا، وكانت هناك بقع داكنة يمكنك إزالتها وفركها بعجينة مكونة من كميات متساوية من عصير الليمون وكريم الجير، ثم ضع الخليط لمدة 10 دقائق على البقع ثم إمسحها بإسفنجة رطبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads