المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"قصة الحب العجيب".. ننشر الملامح الأولية لأحدث كتاب لاهوت للباحث أمجد بشارة

الثلاثاء 28/مارس/2017 - 07:40 م
جورج سلامة
طباعة
أعلن الباحث والكاتب أمجد بشارة، عن إصداره انتاجه اللاهوتي والأدبي الأحدث، "قصة الحب العجيب"، والذي حمل شعار قراءة في لاهوت الخلق والسقوط والفداء وفقًا لآباء الكنيسة.

قال أمجد بشارة مؤلف الكتاب اللاهوتي، إن كتاب قصة الحُب العجيب تم الانتهاء من نسخته الأولية في شهر أُغسطس في عام 2014، وكانت نسخة من 50 صفحة فقط وكان الاعتماد الأساسي فيها على أقوال الآباء، لم تكن هُناك دار نشر في ذلك الوقت ترغب في طباعته نظرًا لأنه يتناول موضوعات جدلية مثل: مفهوم الخطية الأولى، هل هي موروثة أم لا؟ وإن لم نكن ورثنا ذنب وخطية فلماذا ولد المسيح من عذراء؟ لماذا ننال سرّ العماد في طفولتنا المُبكرة؟ لماذا مات المسيح بالصلب وبالآلام إن لم يكن السبب هو رفع غضب الآب الذي ورثته البشرية جيل بعد جيل؟ الفروقات الأساسية في لاهوت مدرستي الآباء القديمتين، اليونانية واللاتينية.

وأضاف: "فالكتاب هو مُحاولة في العودة إلى التعاليم اللاهوتية لكنيسةا الإسكندرية في القرون الستة الأولى، هو خطوة في طريق الوعي الآبائي الذي يتعطش إليه هذا الجيل، مُخاطرة بالغوص في أعماق التاريخ والفصل بين المدارس اللاهوتية المُختلفة، وذلك عن طريق إيضاح الخلفيات الفلسفية والتوجهات اللاهوتية لكل مدرسة منهم".

وأكد "بشارة" أن الكتاب هو باكورة أعمال دار سلام للنشر، وباكورة الإنتاج الفكري لفريق اللاهوت الدفاعي ومُبادرة آليثيا للتعليم الأرثوذكسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads