المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. "المجلس الاستشاري" يبحث أزمة تعديل السلطة القضائية بالعجوزة

الأربعاء 29/مارس/2017 - 08:37 ص
شربات عبد الحي
طباعة
يعقد المجلس الاستشاري لنادي القضاة برئاسة المستشار عبد العزيز أبو عيانة، اجتماعًا طارئًا بعد ظهر اليوم بالنادي النهري بالعجوزة، جاء ذلك في إطار تصعيد نادي القضاة ضد موافقة البرلمان على قانون تعيين رؤساء الهيئات القضائية.

ومن المتوقع أن يخرج عن الاجتماع الذي يضم رؤساء أندية قضاة الأقاليم على مستوى الجمهورية ببيان يتضمن موقف القضاة الرافض لمشروع القانون، والخطوات التي يتخذها القضاة خلال الفترة المقبلة لمواجهة أزمة مشروع القانون.

وكان نادي القضاة برئاسة المستشار محمد عبد المحسن، قد أصدر بيانا في وقت سابق، أكد فيه أنه في حالة انعقاد دائم وعلى تواصل مع مجلس القضاء الأعلى لحل الأزمة ومع مؤسسة الرئاسة، إعمالًا للمادتين ٥، ١٢٣ من الدستور، وأنه في سبيل استقلال القضاء فإن جميع الخيارات مطروحة بما لا يمس استقرار الوطن.

وتقضى التعديلات التي وافق عليها مجلس النواب بأن يعين رؤساء الهيئات القضائية، في القضاء العادي والنيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة ومجلس الدولة، بقرار من رئيس الجمهورية ويتم اختيار رئيس كل هيئة قضائية من بين 3 من نوابه، يرشحهم المجلس الأعلى للهيئة من بين أقدم 7 نواب لرئيس الهيئة، وذلك لمدة 4 سنوات أو المدة الباقية، حتى بلوغه سن التقاعد أيهما أٌقرب ولمرة واحدة طوال مدة عمله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads