المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"توك شو" الثلاثاء.. تفاصيل زيارة "السيسي" للأردن.. وحقيقة تحمل أولياء الأمور طباعة نموذج "البوكليت"

الأربعاء 29/مارس/2017 - 10:04 ص
رحاب جمعة
طباعة
تتابع برامج التوك شو الأخبار والقضايا الهامة على مدار اليوم وتقوم بمناقشتها وتحليلها، وقد قامت هذه البرامج أمس الثلاثاء، باستعراض بعض القضايا الهامة التي قام "المواطن" برصد أبرز ما جاء فيها.

مدير معهد ناصر: عملية زراعة يد "ضحية الشرابية" استمرت أكثر من 13 ساعة

عقب الدكتور هاني راشد، مدير معهد ناصر، إن صاحب واقعة قطع اليد كان يعاني من هبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة النزيف الشديد بعد قطع يده.

وأضاف "راشد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساءً"، المذاع على فضائية "دريم"، مساء الثلاثاء، أنه تم إدخاله لغرفة العمليات واستغرقت العملية 13 ساعة، وتم توصيل اليد مرة بعد إعادة توصيل الشرايين والأعصاب.

وتابع أن الأمور تسير بشكل جيد إلى الآن، وسيتم متابعة وصول الدورة الدموية للتأكد من وصولها لليد، مضيفًا أن الفريق الطبي قام بمجهود رائع في إعادة زرع اليد مرة أخرى، وسيتم متابعة اليد لمدة 15 يوم، وبعد ذلك سيتم دخول المريض في مرحلة العلاج الطبيعي.

والدة الشاب الذي قُطعت يده: "حرام اللي اتعمل ده"

وقالت والدة الضحية، إن المتهمين قاموا "بتكتيف" نجلها، وقاموا بقطع يده بشكل مفاجئ، نافية أن يكون سبب هذه الواقعة مشاجرة.

وتابعت خلال حوراها ببرنامج "العاشرة مساءً"، المذاع على فضائية"دريم1"، مساء الثلاثاء: "إبني بعد قطع إيده كان بيجري زي الحمامة، وكان الدم بينفر منه "، مشيرة إلى أن عمره نجلها 19 عام.

وأوضحت: "حرام اللي إتعمل في ابني، إحنا في غابة عشان يعملوا في إبني كده، نقول بقى على البلد السلام.، قاطعوا يده بسيف كأننا في حرب، والله كنا عزل".

أحد أقارب ضحية "الشرابية" تكشف حالته الصحية

وقالت السيدة إسراء، أحد أقارب ضحية "إقامة الحد"، إنه في أحد حواري منطقة "الشرابية"، قام أربع أشخاص بقطع يد شاب يدعى "أحمد طارق محمد" 20 عامًا، بسلاح أبيض، عقابًا له على سرقته تليفون.

وأوضحت "إسراء" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صح النوم" المذاع عبر قناة “LTC”، مساء الثلاثاء، تفاصيل الواقعة، حيث قام جيران الضحية بقطع كامل ليد الشاب "أحمد" بعدما لوّحوا بأسلحتهم البيضاء أمام المارة لعدم التدخل، مهللين "الله أكبر".

وكشفت عن أن حالته الصحية غير مستقرة، وهو في صدد إجراء عملية جراحية نسبة نجاحها بحسب الأطباء 5%.

كما أشارت إلى أن الأسرة مهددة من قبل جيرانهم، كما أنهم تركوا المنزل خوفًا من إلحاقهم بالأذى.

"التعليم" تكشف حقيقة تحمل أولياء الأمور طباعة نموذج "البوكليت"

نفى الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، ما تردد حول تحمل أولياء الأمور طباعة النموذج التجريبي لنظام "البوكليت"، مؤكدا أن مجلس الأباء والأمناء في كل مدرسة هو من يتحمل تكاليف الطباعة.

وطالب "حجازي"، خلال برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الثلاثاء، أي مدرسة يحدث بها خلاف ذلك، أن يتقدم فورًا بشكوى لوزارة التربية والتعليم.

علاء حيدر يكشف تفاصيل برنامج زيارة "السيسي" للأردن

وأوضح علاء حيدر، رئيس وكالة أنباء الشرق الأوسط، برنامج الرئيس عبدالفتاح السيسي، في اليوم الأول للقمة العربية المنعقدة بعمان، والذي بدأه منذ الساعة السابعة من صباح اليوم، بلقاء الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أعقبه لقاء مع الدكتور حيدر العبادي، رئيس الوزراء العراقي.

وأضاف "حيدر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صح النوم" المذاع عبر قناة "LTC"، مساء الثلاثاء، أن الرئيس السيسي لديه جدول أعمال مزدحم غدًا، والذي سيشهد نشاطًا مكثفًا بلقاه مع الملك محمد السادس، العاهل المغربي، والرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، بالإضافة إلى لقاءات مع مجموعة كبيرة من الرؤساء وقادة الدول، كما أنه من المقرر إلقاء الرئيس المصري كلمة في جلسة مغلقة يتحدث فيها عن أهم قضايا الوطن العربي.

وأشار إلى الاهتمام الكبير الذي يلقاه "السيسي"، حيث أنه أول رئيس سيزور الولايات المتحدة بعد القمة، حاملا رسالة بصوت العرب إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads