المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"نصر": مبادرة التعليم المصرية اليابانية تقدم 2500 منحة دراسية

الأربعاء 29/مارس/2017 - 10:45 ص
ميرفت أبو زيد
طباعة
أكدت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، على أهمية تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري خلال الفترة المقبلة مع دولة اليابان، مشيدة بجهود مبادرة التعليم المصرية اليابانية والتي تقدم 2500 منحة دراسية على مدى خمس سنوات لتدريب كوادر وزارتي التعليم والصحة في اليابان بواقع 500 منحة دراسية سنوية، إضافة إلى نشر التجربة الرائدة للتعليم في اليابان.

وأشارت "نصر"، إلى أن الجانب الياباني قدم منح بمبلغ 41 مليون دولار لبناء عيادات خارجية لمستشفى أبو الريش بمبلغ 14 مليون دولار وتجهيز مبنى ومعامل الجامعة اليابانية المصرية مرحلة أولى بقيمة 18 مليون دولار ومرحلة ثانية بقيمة 9 مليون دولار.

جاء ذلك خلال لقاء سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع "تاكيهيرو كاجاوا"، سفير اليابان لدى القاهرة؛ للتباحث بشأن زيادة التعاون بين الجانبين، في اطار تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي بين مصر واليابان في مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري.

كما بحثت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سبل تعزيز الاستثمارات اليابانية في مصر وتحسين بيئة الأعمال ونقل الخبرات والتكنولوجيا اليابانية وبناء قدرات كوادر العاملين بالاستثمار للارتقاء بمستوى الخدمة، والاستفادة من الخبرات اليابانية في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأعربت نصر عن تقدير مصر لجهود الحكومة اليابانية في مساندة مسيرة التنمية، وذلك عبر الدعم الذي تقدمه برامج التمويل الياباني للعديد من المشروعات القومية العملاقة وعلى رأسها مشروع انشاء المتحف المصري الكبير "المرحلة الأولى والثانية"، وتطوير مطار برج العرب بالإسكندرية، ومشروعات تطوير قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة وتشمل مشروعات رفع كفاءة ثلاث شركات توزيع الكهرباء بالقاهرة والإسكندرية والدلتا وإنشاء أول محطة للطاقة الجديدة بالغردقة وتطوير كفاءة محطات الطاقة .

من جهته، أكد السفير اليابانى، حرص الشركات اليابانية على الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في السوق المصري؛ لا سيما في ظل القانون الجديد للاستثمار والذى يناقشه مجلس النواب حاليا، من أجل أن يسهم ذلك في جذب العديد من الاستثمارات الإقليمية والدولية إلى مصر.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads