المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البيشمركة الكردية تستعيد 9 مدن من ”داعش” في العراق

الأربعاء 01/يونيو/2016 - 09:03 ص
محرر حق المواطن
طباعة
أعلنت مصادر أمنية سقوط قتلى وجرحى من مقاتلي الحشد الشعبي التابعين لمحافظة كركوك في هجوم انتحاري شنه تنظيم داعش قرب قضاء طوز خورماتو.
وبعد تلقي داعش ضربات موجعة في معارك الفلوجة دفع قياديوه بانتحاريين إلى مناطق شمالية، تستهدف نقاط تفتيش لمقاتلي الحشد الشعبي من محافظة كركوك.
وأرسل التنظيم سيارتين مفخختين إلى منطقة طوز خورماتو لم يتمكن من تفجيرهما بسبب مطاردة مقاتلي الحشد لهما ففجرهما قرب جسر سليمان بيك على مقر تابع للحشد الشعبي، سقط خلالها قرابة العشرين عنصرا ما بين قتيل وجريح.
وجاء هجوم داعش جنوب كركوك بعد هزيمته أمام قوات البيشمركة الكردية شرق الموصل التي بات يفصلها عن مدينة الموصل 28 كيلومترا بعد انتشار مقاتلي البيشمركة في قضاء الحمدانية ومدينة برتلة.
ويأتي تقدم البيشمركة بعد ضربات جوية مكثفة شنتها طائرات التحالف على تجمعات داعش كبدته خلالها عشرات القتلى والجرحى ودمرت له مخازن اسلحة وسيارات مفخخة.
وأكد المسئولون الأكراد على استعادة 9 مدن كردية بعد معارك عنيفة ضد داعش ووصول مقاتليهم إلى تخوم سهل نينوى شرقا، حيث نشرت مقاتليها في خنادق لمواجهة أي هجمات محتملة للتنظيم.
وصدت القوات بواسطة أسلحة حديثة تسلمتها أخيرا من دول التحالف عدداً من الهجمات الانتحارية شنها داعش بسيارات مفخخة وانتحاريين بهدف استرجاع المدن التي استعادتها قوات البيشمركة الكردية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads