المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 قرارات هامة حصيلة اجتماع الحكومة الأسبوعي

الأربعاء 29/مارس/2017 - 11:33 م
رحاب جمعة
طباعة
اجتمعت الحكومة اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، لمناقشة الموازنة العامة للدولة بصورة نهائية، تمهيدا لرفعها للبرلمان، بجانب مناقشة الخطة الاستثمارية للدولة.

وناقش الاجتماع، عددا من الملفات الخدمية، وانتهى بعدة قرارات أقرتها الحكومة نرصدها لكم خلال السطور التالية.

الموافقة على الموازنة العامة
أكد الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، أن الحكومة وافقت على الموازنة العامة للدولة "٢٠١٧٢٠١٨" التى يقترب حجمها من ١.٢ تريليون جنيه، وإيرادات تقترب من ٨٢٠ مليار جنيه.

وأضاف وزير المالية، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن الفائض الأولى المستهدف ١١ مليار جنيه، موضحًا أنه سيتم رفع الموازنة لمجلس النواب.

الموافقة على خطة التنمية الاقتصادية
قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن الحكومة وافقت على خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية "٢٠١٧٢٠١٨" وأحالتها للبرلمان.

وأضافت وزيرة التخطيط فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن الخطة تشمل معدل نمو مستهدف 4.6٪‏، والتركيز علي المشروعات التى تهم المواطن ومعدلات استثمار بزيادة 15٪‏ بإجمالى 646 مليار جنيه.

إتفاقية وزارتي التضامن الاجتماعي والمالية
وقع المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، اتفاق بين كل من وزارتى التضامن الاجتماعي والمالية، والذى يأتى تنفيذًا لقرارات رئيس مجلس الوزراء الصادرة عن اللجنة المشكلة لفض التشابكات المالية بين هيئة التأمينات والخزانة العامة.

بروتوكول تعاون بين وزارتي القوى العاملة والإنتاج البحري
كما شهد رئيس مجلس الوزراء توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي القوي العاملة والإنتاج الحربي، حيث ينص البرتوكول على التعاون الفنى بين الوزارتين فى مختلف الأنشطة، والتى من بينها تطوير نظم المعلومات والأعمال الإنشائية، وتوفير المعدات والآت وصيانتها.

يأتى هذا البروتوكول من منطلق حرص وزارة القوى العاملة على مواكبة التحديث والتطوير، وفق النهج العلمى خاصة فى مجال التكنولوجيا والحاسبات وأنظمة المعلومات وميكنة الخدمات، والاستفادة من الامكانيات الموجودة لدى وزارة الإنتاج الحربي وشركاتها التابعة بما يسهم فى دفع عجلة التنمية بالدولة، وفى هذا السياق تم توقيع عقد تقوم بموجبه وزارة الإنتاج الحربى بإعداد البرامج الخاصة لميكنة كافة أعمال ديوان وزارة القوى العاملة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads