المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الحركة بركة" شعار أهالي الدقهلية بعد ارتفاع تسعيرة الركوب

الخميس 30/مارس/2017 - 07:05 ص
طباعة

انتابت حالة من السخط والغضب الشعبي مواطني محافظة الدقهلية، عقب إعلان الحكومة رفع الدعم عن الوقود، الأمر الذي دفع سائقي التوك توك، إلى رفع الأجرة مباشرة دون إنتظار من الجهات المسئولة، ليصبح ثمن تعريفة الركوب ثلاث جنيهات بدلاً من جنيهين.

قال محمد مسعد، 20 عامًا، سائق توكتوك ببني عبيد، واصلنا ثلاث ساعات من البحث عن زبون واحد للركوب بالتوك توك، بعد رفع الأجرة مؤخرًا إلا أننا لم نجد، فالمواطنين يلجأون للمشي سواء كان المشوار بعيدًا أو قريبًا.

وتابع، "الناس معاها حق عشان تركب مواصلة داخلية بثلاث جنيهات رايح جاي، يعنى بـ 6 جنيه في المشوار الواحد، وده كتير فعلاً على الناس، بس هنعمل إيه الحكومة بتغلي الحاجة وخلاص بدون أي قرارات مدروسة".

وقال ياسر المحمدي، 40 عاما، موظف، ومقيم بميت سلسليل، وأب لطفلين ، أنا بروح يوميًا إلى مقر عملي بالتوكتوك، لأنه بعيدا عن السكن الذي استقله، ولكن مع غلاء الأسعار الجديدة فسوف أخرج من منزلى “مشيا”، بوقت كافي حتى أصل إلى مكان عملي.


"المشي رياضة ماله المشي عالأقل هنقوى عضلاتنا ويكون عندنا نفس أطول، التوك توك جابلنا المرض أول ما نزل، ناس كتير مبقتش تمشي والمشي كله صحة"، هكذا عبر محمد حسانين 45 عاما، عامل، ومقيم بمركز دكرنس، عن غضبه من رفع أسعار التوك توك”.

وأضاف حسانين، سوف أجعل ركوب التوكتوك للضرورة فقط وللأمور المستعجلة أما غير ذلك سوف أقضي طلباتى بالمشي، لابد أن يكون هناك حملات من المرور ومجلس المدينة لضبط سائقي التكاتك، الذين أشعلوا رفع أجرة الركوب بتلك الطريقة، متسائلا كيف تزيد أجرة التوكتوك جنيها كاملا.

وقال محمد المرسي، 28 عاما، سائق توكتوك بمدينة محلة دمنة، “هنعمل اية الحكومة رفعت الأسعار فى كل حاجة، مش فى البنزين بس كمان زيت التوك توك وقطع غياره، بقت غالية وإحنا عارفين أن الناس طالع عنيها بس غصب عننا”.

وأضاف المرسي، “ياريت الحال كان فضل زى ما هو،  والبنزين مرفعش كنا بنشتغل كويس وعارفين نوفر لكن دلوقتى مش لاقيين زبائن، الناس بتستخسر تركب توكتوك وتدفع 3 جنيه”.

من جانبه قال مصدر مسؤول بوحدة مرور الدقهلية، بإنه سوف يتم شن حملات مكبرة بالتنسيق مع الوحدات المحلية، لضبط أجرة الركاب الجديدة للتوك توك، وإلتزام السائقين بها، ومن يخالف ذلك يتعرض للمسائلة القانونية.

يذكر أن محافظة الدقهلية، أعلنت صباح اليوم السبت، عن تسعيرة الركوب الجديدة للمواطنين بين المواصلات الداخلية والخارجية لسيارات الأجرة، عقب إجتماع محافظ الدقهلية بالمسؤولين المعنيين بذلك، ومع مجلس الوزراء عبر الفيديو كونفرانس، والذى انتهى بزيادة تسعير الركوب من 15 إلى 20%.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads