المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصندوق السعودي يساهم في تأسيس شركة "مصر" بـ451 مليون جنيه

الخميس 30/مارس/2017 - 11:59 ص
ميرفت أبو زيد
طباعة
وقعت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اتفاق لتأسيس شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار بهدف الاستثمار المباشر وغير المباشر في الشركات الناشئة وريادة الأعمال والشركات الصغيرة بقيمة 451 مليون جنيه، وذلك مع لجنة المنحة المصرية السعودية.

ويمثل اللجنة كلًا من:"شهاب مرزبان، مساعد الوزيرة عن الجانب المصري، وحسن العطاس، مدير الصندوق السعودي للتنمية عن الجانب السعودي، وأشرف غزالي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أن أي كابيتال القابضة".

وقالت "نصر"، إن هذه المنحة السعودية سوف توجه إلى مساعدة المستثمر الصغير والمشروعات الناشئة، مؤكدة حرص الوزارة على توفير فرص متساوية لكل المستثمرين كبار وصغار وتقديم الدعم الفني والمادي لهم.

من جانبه، قال حسن العطاس، إن إنشاء الشركة يأتي في إطار منحة المملكة العربية السعودية لمصر من أجل دعم الشركات لعمل تنمية اقتصادية، معربًا عن تفاؤله لقيام الصندوق بتوفير فرص عمل للشباب العاملين في الحضانات، فضلًا عن مساعدة الشباب في تنفيذ اختراعاتهم.

فيما أكد شهاب مرزبان، مساعد وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أنه سيتم التركيز على زيادة الاستثمارات والتواصل مع الشركات الناشئة ذات النمو المرتفع في مصر، لافتًا إلى أنه يتم حاليا التواصل مع الصناديق العربية الأخرى لدعم الشركات الناشئة.

وأوضح أن شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار سوف تساهم في سد الفجوة التمويلية للشركات الناشئة من خلال توفير تمويل للمساهمة في رِؤوس أموال هذه الشركات سواء كانت عن طريق مباشر أو غير مباشر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads