المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ البحيرة: المؤتمرات العلمية تساهم في إعداد الكوادر الطبية

الخميس 30/مارس/2017 - 04:18 م
بسمة رشوان
طباعة
أكدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، على أهمية دور المؤتمرات العلمية المتخصصة والندوات في تبادل الخبرات، وإعداد الكوادر الطبية وتأهيلها لتقديم خدمة علاجية تليق بالمواطن المصري، والوقوف على أحدث الطرق التشخيصية والعلاجية للأمراض مع تنمية الوعي الصحي للتعامل مع العديد من الأمراض وطرق الوقاية منها.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي الأول لمرضى السكر بمحافظة البحيرة الذي نظمته مديريه الصحة بحضور كلا من الدكتور علا خير الله، مساعد وزير الصحة ومدير وحدة الأمراض غير المعدية بالوزارة، وكل من الأساتذة طلعت عبد العاطي ويحيى غانم وعلي عبد الرحيم ويسري نصيف.

وتم خلال المؤتمر مناقشة أهم طرق العلاج والتشخيص الحديثة والخروج بتوصيات تساعد الهيئة الطبية بكافة مؤسساتها في الكشف عن المرض وتوفير العلاج المناسب وطرق الوقاية منه.

ومن جانبه قال الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة ورئيس المؤتمر، إنه تمت الموافقة على إنشاء مركز طبي متخصص للكشف المبكر وعلاج مرض السكر بالبحيرة بمستشفى كفر الدوار.

وأشار "عثمان"، إلى أنه يتم تجهيز المركز بأحدث الوسائل والخدمات الطبية ليكون المركز الثالث على مستوى الجمهورية، بجانب عيادات الكشف المبكر الموجودة بالمستشفيات المركزية بالمحافظة لتقديم الخدمة العلاجية للمرضى.

ووجهت محافظ البحيرة بضرورة تكاتف كافة الجهات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني لمكافحة مرض السكر، مشيرة إلى أن محافظة البحيرة سباقة في دعم المنظومة الصحية، وإطلاق العديد من المبادرات، وإيجاد الحلول للمشاكل الصحية، والقضاء على قوائم الانتظار لمرضى فيروس C بالمحافظة وتقديم العلاج لأكثر من 60 ألف مواطن، بالإضافة إلى إنشاء صيدلية مجانية لتقديم العلاج لغير القادرين من أبناء المحافظة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads