المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خطوات للتوفير عند شراء ملابس الأطفال

الخميس 30/مارس/2017 - 07:34 م
اية محمد
طباعة
مع الارتفاع الملحوظ للأسعار وخصوصًا ملابس الأطفال، تقف كل أم حائرة وتسأل نفسها: كيف أستطيع الشراء بذكاء وتوفير المال في نفس الوقت؟

في البداية، علينا التأكيد أن الأطفال يكبرون بصورة سريعة جدًا، لذلك عليكِ شراء كل ما هو ضروري وعملي في نفس الوقت، وإليكِ الخطوات التالية لمساعدتك:

1- استغلي أوقات التخفيضات لشراء ملابس الموسم القادم ولا تتكاسلي بحجة "لسه بدري"، لأن وقت التخفيضات يمكن شراء عدد كبير من القطع بنفس سعر قطعة واحدة في الموسم، وأيضًا يفضل اختيار مقاس أكبر لكي يكون لديكِ براح، حتى لو كنتِ لا تستطيعين تخيل شكل الطفل عند بداية الموسم الجديد.

2- إذا كنتِ في انتظار مولود جديد وهو الطفل الثاني بالنسبة لكِ، افرزي ملابس الطفل الأول واستغلي كل الملابس القطنية والملابس ذات الألوان المحايدة، إذا كان نوع الطفل الثاني مختلفًا عن الأول، ولا يمنع شراء بعض القطع الجديدة الخارجية، ولكن كل الأقطان ستكونين بحاجة كبيرة لها خاصة في الفترة الأولى.

3- لا تكثري من شراء الأحذية، الأهم هو إيجاد حذاء مريح واختاري لونًا محايدًا ليناسب أكبر عدد من الألوان.

4- عند قيامك بالتسوق، لا تختاري طقمًا كاملًا من محل واحد، ولكن اجعلي عملية الشراء أكثر عملية، بحيث تشترين عددًا من البنطلونات ذات الألوان الأساسية، من محل لديه تخفيض على البنطلونات، وعددًا من التيشيرتات من محل آخر، وبذلك يكون لديك ولدى طفلك حرية أكبر في الاختيار.

5- احتفظي بكل الفواتير، إذا تسوقتِ من دون طفلك، لتسهلي عملية استبدال أي قطعة لم تناسب طفلك.

6- خذي رأي طفلك وساعديه ليختار ملابسه بنفسه، فأنتِ من جهة تنمي شخصيته، ومن جهة أخرى تسهلي المهمة على نفسك.

7- لا تترددي في زيارة محلات بواقي التصدير، فهى كنز يمكن أن تجدي فيها أفضل الخامات والماركات وبأسعار جيدة جدًا.

8- ابحثي عن الملابس المريحة ذات الأسعار القليلة لملابس المنزل والحضانة، لأنكِ تغسلينها باستمرار وتكونين بحاجة لعدد كبير منها.

9- يوجد عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض ملابس مستخدمة استخدامًا جيدًا جدًا، في بعض الحالات يكون لمرة أو مرتين، إذا كان المقاس والخامة مناسبة، فلما لا؟

10- عند بداية كل موسم، افرزي دولاب الأطفال، واكتبي كل ما ينقصهم، حتى تتجنبي شراء قطع متشابهة أو غير ضرورية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads