المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عائلات بيزنس الدين.. بعضهم يمتلك قصور فاخرة و4 زوجات صغيرات السن

الخميس 30/مارس/2017 - 05:45 م
شيماء شعبان
طباعة
(يعقوب - حسان - الحويني) عائلات بيزنس الدين
بعضهم يمتلك قصور فاخرة و4 زوجات صغيرات السن
برهامي "بلطجي" باسم الدين لسحق خصومه
وشيوخ الإخوان يتسللون من الأبواب الخلفية للمتاجرة بالدعوة

يلجأ بعض شيوخ الدين وعلماء الأزهر لاتخاذ الدعوة والدين "سبوبة"؛ للكسب السريع وتحقيق ثروة هائلة.

البعض منهم اختفوا تمامًا بعد سيطرتهم على المشهد الديني في فترة من الفترات، وبعد أن حققوا سطوة دينية وشعبية كبيرة بين الناس ليعودوا مرة أخرى للظهور فالبعض منهم عائدون بقوة وآخرون مستبعد عودتهم بعد تورطهم في قضايا إرهابية وتحريض ضد الدولة، وهو ما يفسر عودة بعض المشايخ كمحمد حسان، محمد حسين يعقوب وإسحاق الحويني.

محمد حسان
محمد حسان معروف عنه أنه رجل كل العصور، فهو قام بالدعاء لمبارك وأمتدح المجلس العسكري، ومتواجد حاليًا فرغم إغلاق معظم القنوات الدينية، إلا أن قناة الرحمة التي يمتلكها هي القناة الإسلامية الوحيدة التي لم تغلق. 

إدعاء المرض وسيلة محمد حسان للهروب من نتائج أرائه التي يعلنها على الهواء، وسوف يعود حسان بقوة.

وعودة محمد حسان أحد أهم أركان السنة لن تكون من خلال البرامج فقط، فالخطابة بالمساجد وسيلة أخرى لعودة حسان للدعوة وخاصة مساجد أكتوبر، عن طريق إعطاء دروس دينية بهاو مسجد التوحيد بالمنصورة الذي يتردد عليه محمد حسان بقوة. 

خالد الجندي
يعتبر محمد حسان أستاذه وكان دائم استضافته له على قناة أزهري، وكان يمتلك قناة في الفترة التي انتشرت بها القنوات الدينية، وتسمى أزهري وبعد وقف القنوات الدينية انتهت قناة أزهري، وعاد لتقديم برنامج علي قناة الحياة وهو شخصية متلونة، فتارة في اتجاه مشايخ السنة وتارة في اتجاه آخر، فبعد إعلان اعتزاله في عام 2015 على الهواء إلا أنه عائد مرة أخرى عن طريق تقديم برنامج بقناة صدى البلد الفضائية في شهر رمضان. 

أما مشايخ الدعوة السلفية فيتركز تواجدهم في مساجد قوله، الرحمة المهداة، عاطف السادات السلفية، مسجد الرحمة بشبرا الخيمة معقل التيار السلفي، ياسر برهامي صاحب سطوة دينية، ويعتمد أسلوبه على تصفية جميع المعارضين له ومنهم محمد إسماعيل المقدم، وأحمد خليل أحد أضلاع الدعوة السلفية ومؤسسيها ويتركز تواجد برهامي من خلال مساجد الدعوة السلفية المنتشرة في عدة محافظات منها مساجد الإسكندرية، البحيرة، مطروح، كفر الشيخ، الدقهلية والمنوفية.

ويظهر برهامي بقوة في عدة مساجد منها الخلفاء الراشدين، عباد الرحمن بالشاطبى، التوحيد والنور والرحمن بالعجمي، ومسجد الدقيدى بمنطقة كرموز. 

محمد حسين يعقوب
تخطي عمره الـ 70 عامًا ويعتبر ظل لمحمد حسان فهما يظهران معًا ويختفيان معًا فعقب اختفاؤه من على شاشات التلفزيون بدأ يظهر في مسجد المعتمديه في الجيزة، ويمتلك يعقوب 4 قصور أكبرهم في أكتوبر ومتزوج من ثلاث نساء ويقوم باستبدال الزوجة الرابعة، ولا يتزوج سوى البنات البكر اللاتي لا تتخطى أعمارهن الـ 18 عامًا. 

يظهر بقوة من خلال الدعوة في مساجد رب العالمين في الحي 11 بمدينة السادس من أكتوبر، ومستبعد أن يقدم برامج على شاشات التلفزيون ويقتصر دوره على الوعظ الديني أكثر من الظهور على الفضائيات، ولا يوجد أي قبول لشخصه ويقتصر دوره على الدعوى بعيدًا عن القاهرة الكبرى، وسوف يظل فترة مختفي لفترة طويلة على الرغم من ظهور محمد حسان. 

خالد سعيد مؤسس الجبهة السلفية اختفي تمامًا من الظهور على الشاشات.

إسحاق الحويني، اختفى من القاهرة ليكون أول ظهور له في دولة قطر، ويبتعد الحويني عن القاهرة لتجنب الصدام مع الدولة، وخاصة في ظل كبر سنه وهو دائمًا معروف عنه البعد عن المصادمات مع الدولة، ولن يجرؤ على المجازفة خلال هذه الفترة، محمد جبريل يعتمد بعد اختفائه عن الدعوى على المبالغ التي يتحصل عليها من تلاوة القرآن الكريم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads