المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كواليس إلغاء رحلة البابا تواضروس إلى لبنان وتكليف الأنبا مرقس بها

الخميس 30/مارس/2017 - 07:01 م
جورج سلامة
طباعة
أكدت مصادر كنسية مُطلعة عن الغاء زيارة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية،إلى دولة لبنان العربية الشقيقة، والتي كان من المقرر ان تكون اليوم الخميس 31 مارس.

وأشارت المصادر إلى أن البابا كان من المقرر ان يفتتح احد الكنائس القبطية الأرثوذكسية بلبنان، بالإضافة إلى لقاؤه بالبطريرك بشارة الراعي.

وأكدت المصادر إلى أن البابا تواضروس الثاني، قام بتكليف الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، وعميد كلية شبرا اللاهوتية، وأسقف الاعلام بالمجمع المقدس لإجراء الرحلة الرعوية عوضًا عنه، في إشارة إلى السبب الحقيقي لالغاء تلك الزيارة هو الاستعداد لزيارة البابا فرنسيس إلى مصر، بالإضافة إلى الاستعداد لعمل الميرون المقدس.

ويقضي البابا تواضروس الثاني، حاليا رحلة علاجية بدولة النمسا، حيث قال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في بيان رسمي، إن البطريرك المصري عانىَّ في الشهور القليلة الماضية، من ألام الظهر والساق، والتي بدأت معه منذ أن كان أسقفًا مساعدًا بإيبارشية البحيرة- قبل توليه السدة البطريركية، مؤكدًا أن تلك الرحلة العلاجية كان مقررًا لها أن تتم عقب زيارته لليونان في ديسمبر الماضي، إلا أنها لم تتم بسبب حادث الانفجار الإرهابي والذي شهدته الكنيسة البطرسية.

الزيارات الداخلية للبابا تواضروس- حسب مصادر كنسية، غير مُحددة بشكل كبير، بينما المؤكد أنه سيزور عدد من الإيبارشيات التي لم يزورها وأولها إيبارشية بني سويف والتي كان من المقرر أن يقوم بزارتها في 2016، إلا ان الزيارة تم الغاؤها بسبب أسباب "صحية"، بالإضافة إلى إيباشرية المنوفية والتي لم يزورها إلى الآن علما بأن مطرانها وهو الأنبا بنيامين أحد رجال الكنيسة الذين يتمتعون بعلاقة طيبة جدًا مع البطريرك.

كما انه من المقرر أن ينطلق إلى الولايات المتحدة الامريكية في أكتوبر المقبل، وإلى آستراليا في سبتمبر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads