المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فنانين منعوا من السفر .. وآخرون سجنوا لهروبهم من تأدية الخدمة العسكرية

الخميس 30/مارس/2017 - 11:29 م
منار إبراهيم
طباعة
لم ينتهي حتى الآن مسلسل الهروب من تأدية فترة الخدمة العسكرية لنجوم الوسط الفني، فجدد مطربي المهرجانات الشعبية "أوكا وأورتيجا" فتح تلك القضية، حيث تهرب بعض الفنانين أيضًا من تأدية هذه الخدمة، وتعرضوا لفضائح واتهامات كادت أن تدمر حياتهم بسبب التهرب من تأدية تلك الخدمة والتزوير في أوراق رسمية، بحجة الشهرة والنجومية والانشغال في الأعمال الفنية، فمنهم منعوا من السفر من قبل سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي، ومنهم من قضى فترة عقوبة مشددة بالسجن.

ويرصد "المواطن" مواقف نجوم الفن تجاه تأدية الخدمة العسكرية من خلال التقرير التالي.

"أوكا وأورتيجا"
تفاجأ الثنائي محمد صلاح الشهير بـ"أوكا"، وأحمد متولي الشهير بـ"أورتيجا" مطربا المهرجانات الشعبية، صباح اليوم الخميس، بمنعهما من السفر أثناء وجودهما بمطار القاهرة الدولي وذلك للذهاب إلى إمارة دبي، وذلك لهروبهم من تأدية الخدمة العسكرية.

وكانت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي منعت الثنائي "أوكا"، البالغ من العمر 25 عامًا، و"أورتيجا" 27 عامًا، السفر إلى دبي، وذلك بناء على طلب مصلحة الجوازات، فيما قرر عبد الرحيم محمد الشهير بـ"شحته كاريكا"، البالغ من العمر 31 عامًا، إلغاء سفره إلى دبي، للاطمئنان على صديقيه.

"تامر حسني"
وتعتبر البداية مع "نجم الجيل" تامر حسني، الذي اتهم عام 2006 في قضية تزوير للتهرب من أداء الخدمة العسكرية وتزوير شهادة جامعية تابعة لكلية التجارة لجامعة المنصورة، وقد أدين وحُكم عليه بالسجن لمدة عام في تلك القضية، ولكن الحكم لم يُنفذ.

"هيثم شاكر"
وفي نفس الفترة اتهم المطرب هيثم شاكر في القضية ذاتها، حيث تبين للنيابة أنه قام بتزوير شهادة إتمام الخدمة العسكرية عام 1999، مقابل مبلغ سبعة آلاف جنيه.

"مصطفى قمر"
وفي مارس 2015، تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مستندًا يُثبت تهرب مصطفى قمر من التجنيد، حيث تظهر الورقة، عبارة "نموذج للمتخلفين عن تأدية الخدمة العسكرية"، وتكشف أن مصطفى قمر حُررت ضده قضية بذلك في عام 1996.

"مصطفى حجاج"
وفي عام 2016 أصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارًا بعدم تجديد تصريح الغناء للمطرب مصطفى حجاج، صاحب أغنية "يا بتاع النعناع"، لعدم تقديمه شهادة إتمام الخدمة العسكرية، وهو ما يعني تهربه من أداء الخدمة العسكرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads