المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشاط مكثف لـ"السيسي" في أسبوع.. لقاءات ومباحثات مع ملوك ورؤساء العرب.. والختام بقرارين جمهوريين

الجمعة 31/مارس/2017 - 08:32 ص
رحاب جمعة
طباعة
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، نشاطاً مكثفاً خلال الأسبوع الرئاسي المنقضي، حيث تعدد لقائاته واجتماعاته التي استهلها باجتماع قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة والشرطة، تلاه انعقاد قمة مصرية بحرينية، مختتمًا نشاطه الأسبوعي بعدة لقاءات مع رؤساء وملوك العرب على هامش مشاركته في القمة العربية.

من جانبه قام "المواطن" برصد نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الأسبوع الرئاسي المنقضي.

السبت..اجتماع قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة والشرطة

استهل الرئيس عبدالفتاح السيسي، أسبوعه الرئاسي باجتماعًا مع عدد من قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة والمجلس الأعلى للشرطة، بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة، ومجدي عبدالغفار وزير الداخلية؛ بهدف متابعة تطورات الأوضاع الأمنية في كل أنحاء الجمهورية، خاصة في شمال سيناء، في إطار الخطط والتدابير الأمنية التي تنفذها القوات المسلحة والشرطة للتصدي للجماعات الإرهابية التي تستهدف زعزعة استقرار البلاد وأمن المواطنين.

الأحد.. لقاء وزير المالية ووزيرة التخطيط.. لقاء رئيس الكونجرس اليهودي العالمي

عقد الرئيس، اجتماعًا ضم كلًا من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحي وزير المالية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وخلال الاجتماع عرض وزير المالية مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي المقبل 2017/2018، وذلك تمهيدًا لتقديمها لمجلس النواب، حيث أوضح أن الموازنة الجديدة تستهدف تحقيق الضبط المالي، وخفض معدلات العجز والدين، من خلال ترشيد الإنفاق والمساهمة في زيادة معدلات النمو والتشغيل.

وبنفس اليوم، استقبل الرئيس، رونالد لاودر رئيس الكونجرس اليهودي العالمي، بحضور خالد فوزي رئيس المخابرات العامة، وثائر مقبل مستشار رئيس الكونجرس اليهودي العالمي لشئون الشرق الأوسط، بهدف تعزيز جسور التواصل والتفاهم المشترك حول طبيعة التحديات التي تواجه المنطقة، وسبل التصدي لها.

الإثنين.. اجتماع مع شركات البترول العالمية.. وقمة مصرية بحرينية

وفي صباح الإثنين، استقبل الرئيس، كلًا من كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية، وبوب دادلي الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بتروليوم "بي بي" البريطانية، وسيشن إيجور الرئيس التنفيذي لشركة "روزنفت" الروسية للبترول، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بالإضافة إلى كبار مسئولي شركات "إيني" و"بي بي" و"روزنفت"، لمتابعة تطور مشروعات الطاقة في مصر.

واستقبل الرئيس، بنفس اليوم بمطار القاهرة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، واصطحب جلالة الملك في ركب مشترك إلى مقر رئاسة الجمهورية، حيث تم إجراء مراسم الاستقبال الرسمي واستعراض حرس الشرف.

وتم عقد جلسة مباحثات ثنائية مغلقة، تلتها جلسة مباحثات موسعة بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين من الجانبين، رحب خلالها الرئيس بضيف مصر الكبير، مشيدًا بالتنسيق القائم بين البلدين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

الثلاثاء.. السيسي في الأردن "لقاء سكرتير عام الأمم المتحدة.. ولقاء رئيس الوزراء العراقي"

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسى، عصر يوم الثلاثاء، إلى العاصمة الأردنية عمّان، للمشاركة فى القمة العربية فى دورتها الثامنة والعشرين، بالبحر الميت، فيما كان فى استقبال الرئيس العاهل الأردنى عبدالله الثانى بن الحسين.

واستهل الرئيس السيسى نشاطه اليوم بمقر إقامته فى الأردن بلقاء أنطونيو جوتيرس سكرتير عام الأمم المتحدة، عشية انعقاد القمة العربية الثامنة والعشرين، وشهد اللقاء مباحثات بشأن عدد من القضايا العربية والإقليمية والدولية، وبخاصة الأوضاع فى سوريا وليبيا وجنوب السودان، فضلًا عن آخر التطورات على صعيد عملية السلام فى الشرق الأوسط.

واستقبل الرئيس السيسى بمقر إقامته الدكتور حيدر العبادى رئيس الوزراء العراقى، وذلك عشية انعقاد القمة العربية الثامنة والعشرين، وشهد اللقاء استعراض عدد من مجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها لمصلحة الشعبين الشقيقين.

الأربعاء.. حضور الجلستين "الافتتاحية، الختامية".. لقاءات ثنائية

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي بالجلسة الافتتاحية للقمة العربية، الأربعاء، في دورتها العادية الثامنة والعشرين المنعقدة في البحر الميت بالأردن للقمة، وألقى الرئيس كلمة في الجلسة.

وعلى هامش القمة، عقد الرئيس عدة لقاءات، فالتقي الرئيس عبدالفتاح السيسى والملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك السعودية، الأربعاء، داخل قاعة القمة العربية بالأردن، ودار لقاء ودّي عابر لتلطيف الأجواء المصرية السعودية. 

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، جلسة مباحثات مع الرئيس الباجى قايد السبسى رئيس الجمهورية التونسية، على هامش أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين المنعقدة فى البحر الميت بالأردن، وتناول الرئيسان خلال اللقاء مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين.

والتقى الرئيس، مع نظيره السوداني عمر البشير، على هامش أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين، وتم خلال اللقاء التشاور بين الرئيسين حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، وأكد الرئيسان حرصهما على استمرار التعاون والتنسيق المشترك بما يعكس العلاقات التاريخية التى تجمع بين الدولتين والشعبين الشقيقين. 

والتقى الرئيس أيضًا على هامش مشاركته بالقمة العربية المنعقدة بالأردن، الأربعاء، الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، حيث بحث معه سبل تعزيز التعاون الثنائي وعدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وشارك السيسي، في الجلسة المغلقة للقمة العربية، والتي تم خلالها اعتماد مشروع جدول الأعمال ومناقشته واعتماد مشاريع القرارات واعتماد مشروع إعلان عمان.

الخميس.. قرارات جمهورية

قام الرئيس في نهاية أسبوعه بإصدار عدة قرارات جمهورية، فأصدر قرار بمنح 33 سيدة من أمهات الشهداء، وسام الكمال من الطبقة الثانية.

كما قام بالموافقة على منحة للإسهام في خطة الاستجابة لأزمة اللاجئين السوريين بمصر، من المنحة المخصصة من الصندوق الكويتى للإسهام في خطط الاستجابة لأزمة اللاجئين السوريين في الدول المستضيفة، والموقع في القاهرة بتاريخ 14 يناير 2016، بين الحكومة والصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية، بقيمة 20 مليون دولار أمريكى، مع التحفظ بشرط التصديق، ووافق مجلس النواب على هذا القرار بجلسته المنعقدة في 26 يونيو 2016، الموافق 21 رمضان 1437.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads