المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دينا عبد العزيز: لقاء "السيسي" بـ "ترامب" يدعم العلاقات بين البلدين

الجمعة 31/مارس/2017 - 10:16 ص
رحمة محمد
طباعة
صرحت البرلمانية "دينا عبد العزيز": أن اللقاء المرتقب للرئيس السيسى مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية "دونالد ترامب" سيشمل عدة محاور على رأسها قضايا الإرهاب والتحدث حول طرق محاربته والتخلص منه، وخاصة أن رؤية "ترامب" حول هذه القضية مغاير تمامًا لآراء الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والذى كان يشجع دمج الإسلاميين داخل المطبخ السياسى وأعطائهم الفرصة ليكونوا على طاولات الحوار، وهذا ما لا يشجعه ترامب.

وأضافت أن هذا اللقاء يعد الأول بعد تولي الرئيس الحالي للمنصب مما يجعله هو الأهم على الإطلاق لمناقشة القضايا المتعلقة بالبلدين وبناء جسر تعاون مشترك.

كما أكدت "عبد العزيز" أن الوضع الأقتصادى فى مصر سيكون آحد القضايا التى سيتم طرحها حتى يتم أفساح الطريق للأستمارات الأمريكية فى السوق المصرى للمساهمة فى نهضة الاقتصاد وخاصة فى ظل الأزمة الحالية وموجات الغلاء المتتالية، وسيتضمن اللقاء أيضا دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتهيئة الأجواء لزيادة الاستثمارات الأمريكية فى مصر خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن هذا اللقاء بين الرئيسين الأمريكى والمصرى من المقرر إقامته في أمريكا يوم الإثنين الموافق 3 من أبريل المقبل، وسوف يرافق الرئيس السيسي عدد من الوفود الشعبية في مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads