المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اختتام التدريب المصري الإماراتي بمشاركة قوات بحرية وجوية وبرية

الجمعة 31/مارس/2017 - 10:51 ص
شربات عبد الحي
طباعة
اختتمت فعاليات المناورة التعبوية المشتركة المصرية الإماراتية " زايد 2 " والتى نفذت للمرة الثانية على ارض دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، وشاركت فيها عناصر من القوات البحرية والجوية والوحدات الخاصة ووحدات التدخل السريع وعدد من العناصر التخصصية من القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين، جاء ذلك تتويجا للروابط التاريخية والاستراتيجية بين مصر والإمارات.

اشتملت المرحلة النهائية للتدريب علي قيام القوات الجوية بتنفيذ أعمال الاستطلاع والتأمين للقوات المشتركة بالنيران ضد الاهداف الارضية والساحلية ومعاونة أعمال قتال القوات التي تقوم بصد هجوم معادي على أحد السواحل، وتنفيذ طلعات جوية لتشكيلات من الطائرات المقاتلة بهدف تحقيق السيطرة الجوية علي مسرح العمليات، واستخدام القنابل الموجهة لتدمير الأهداف، وذلك تحت ستر وسائل واسلحة الدفاع الجوي وبمعاونة المدفعية ذات القدرة النيرانية العالية.

وقامت العناصر الميكانيكية بمنع العدو من الاستيلاء علي رأس شاطئ وتدميره بمعاونة الطائرات المتعددة المهام وطائرات الهليكوبتر المسلح في ظل نشاط العدو الكيميائي.

في الوقت الذي قامت فيه عناصر من القوات البحرية المصرية والاماراتية بتنفيذ التشيكلات البحرية القتالية وعمليات البحث عن الغواصات المعادية لتحقيق السيطرة البحرية في تعاون تكتيكي، وقصف اهداف متعددة داخل البحر وعلي الساحل، وقدمت المعاونة النيرانية في تعطيل احتياطيات العدو وشل مراكز القيادة والسيطرة للعناصر المعادية.

كما تم انزال عناصر القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات بواسطة الطائرات الهليكوبتر لتنفيذ الاغارات علي مراكز قيادة العدو وتنظيم الكمائن علي محاور تحركه المحتملة والمعاونة في صد الابرار البحري المعادي.

وتنفيذ عمليات انزال لعناصر مشاة البحرية والصاعقة والضفادع البشرية لتدمير عدد من الاهداف الحيوية علي الساحل وتأمين دفع القوات لتدمير القوات المعادية.

وفي نهاية المرحلة قامت تشكيلات من الطائرات المقاتلة المصرية والإماراتية المشاركة في التدريب بالمرور من امام المنصة لتقديم التحية للحضور، كما قامت عناصر المظلات المصرية والاماراتية بتنفيذ ( قفزة صداقة ) علي هامش التدريب تعبيرا عن الصداقة والاخوة بين الشعبين الشقيقين.

وقد اظهرت المرحلة المستوي المتميز والمهارات الميدانية والقتالية التي وصلت إليه العناصر المشاركة من الجانبين، والدقة في التعامل مع الاهداف واصابتها من الثبات والحركة، وتنفيذ مختلف المهام المخططة بدقة وكفاءة عالية.

واشادت القيادات المصرية والاماراتية بالجهد المبذول والمستوى المتميز للقوات المنفذة للتدريب من الجانبين وقدرتهم علي تنفيذ كافة المهام القتالية المطلوبة ليلا ونهارا، والقدرة علي تحقيق المبادأة وسرعة اتخاذ القرار والتعامل مع المواقف الطارئة خلال كافة مراحل المعركة.

وأكدوا حرص مصر علي تعزيز مجالات التعاون ودعم ركائز العمل العربي المشترك مع كافة الدول العربية الشقيقة، باعتبار مصر تمثل العمق الاستراتيجي للمنطقة العربية، وأهمية التدريب الذي يعكس قوة ومتانة العلاقات المصرية الإماراتية في العديد من المجالات.

حضر ختام الفعاليات سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبو ظبي، والفريق حمد الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، واللواء أحمد وصفي، رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة المصرية والسفير المصري بالإمارات، وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads