المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الميزانية.. الاحتفال بتخريج دفعة 2015.. الاحتجاج علي الفصل التعليمى.. أبرز مناقشات عمومية الأطباء اليوم

الجمعة 31/مارس/2017 - 05:19 م
شيماء شعبان
طباعة
ناقشت الجمعية العمومية للأطباء بدار الحكمة اليوم، عدة موضوعات خاصة بهم كان علي رأس هذه الموضوعات مناقشة الميزانية خلال عام 2016.

كما احتفلت النقابة بتخريج دفعة 2015 بمقر نقابتهم، ووجه لهم النقيب كلمة أثناء الإحتفال حثهم خلالها علي التمسك بأداب وأخلاقيات المهنة.

من ضمن القرارات التي خرجت بها عمومية الأطباء اليوم، الإعلان عن تخصيص 3.5 مليون جنيه لـ100 عضو بواقع 20 ألف جنيه كقرض حسن من النقابة للأعضاء بدون فوائد تسدد على 40 شهرا.

كما عرض الدكتور محمد عبد الحميد أمين صندوق نقابة الأطباء تفاصيل ميزانية النقابة لعام 2016، والمقرر اعتمادها العام الماضى فى الجمعية العمومية المقبلة، وناقشت الجمعية تقرير الأمين العام وأمين الصندوق وتقارير النشاط.

وأشار أمين الصندوق بالنقابة العامة إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الارتقاء بخدمات النقابة وخاصة المعاشات، مشيرًا إلى أن النقابة تسعى إلى زيادة المعاش إلى 1000 جنيه.

كما وافقت الجمعية العمومية العادية لنقابة الأطباء اليوم على اعتماد ميزانيتى عامى 2014 و2015.

وأكد ممثلو الجهاز المركزى للمحاسبات أن الفائض فى ميزانية نقابة الاطباء لعام 2014 بلغ 7 ملايين جنيه، موضحين أنه تلاحظ عدم تسجيل مقرات للنقابة بقيمة 12 مليون جنيه، فيما بلغ رصيد حساب معرض السلع المعمرة 161 مليون جنيه.

وأضاف ممثلو الجهاز أن إجراءات التعامل فى نشاط لجنة مصر العطاء غير منضبطة، وأن النقابة خصصت مليونى جنيه للإنفاق على قضايا النقابة فى المحاكم المختلفة، مشيرين إلى وجود شيكات خطية بمبلغ 219 ألف جنيه لم تستدل النقابة على آلية لتحصيلها.

وخلال كلمة الدكتور حسين خيرى نقيب الأطباء بالجمعية العمومية وجه رسالة لخريجى الدفعة الجديدة من كليات الطب حثهم فيها علي التمسك بأخلاقيات المهنة والحكمة والمهارة فى العمل.

ورحب خيرى خلال حفل تخريج دفعة 2015 بقوله " نسعد دائما عندما نجد شباب الأطباء متواجدين بدار الحكمة ولديهم طموح فى صناعة حياة أفضل بالعلم والمعرفة ارتقاءً بالمهنة.

ومن جانبه طالب الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام للنقابة الأعضاء الجدد بالتمسك بحقوقهم والوقوف دائما يد واحدة عند المطالبة بها حتى نحصل عليها أو على بعض منها، وقال إن نقابة الأطباء دائما ما تقف بجانب أبنائها وأعضائها، مطالبًا شباب الأطباء بضرورة التوجه إلى النقابة الفرعية أو العامة عند حدوث أى مشكلة.

علي الجانب الأخر نظم عدد من أطباء التكليف الجدد لدفعة 2017 وقفة احتجاجية أمام دار الحكمة اعتراضًا على قواعد التكليف الجديدة. 

وأكد المحتجون وجود مشكلات بحركة التكليف الحالية وعلى رأسها فصل حركة نيابات المستشفيات التعليمية عن حركة النيابات العادية، واتهم المحتجون مسئولى وزارة الصحة بعدم تلبية المسئولين لحلول الحد الأدنى من مطالب الأطباء التى تصب فى صالح المنظومة الصحية، وتهدف لعدم الإضرار بالوحدات الطبية بالمناطق النائية.

ورفع الأطباء لافتات خلال الوقفة مدون عليها: "محدش يسجل.. لا للفصل التعليمى.. تعليم حقيقى يعنى خدمة صحية أفضل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads