المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجيزة تضع ضوابط إقامة موائد الرحمن خلال شهر رمضان

الأربعاء 01/يونيو/2016 - 12:04 م
طباعة
حددت محافظة الجيزة، عدة ضوابط لتحقيق السيولة المرورية، ومواجهة إشغالات المحلات التجارية خلال شهر رمضان المبارك.

وقال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، أن الضوابط التي تم وضعها تتمثل في السماح للمحلات التجارية بالإشغال أمام واجهات المحلات بما لا يتجاوز 1/3 عرض الرصيف مع دفع الرسوم المستحقة وفقاً لقانون الإشغال .

وأضاف أنه يحظر إشغال الأرصفة بأي شوادر من أي نوع ويجوز السماح بها في الأراضي الفضاء المملوكة ملكية خاصة، بعد موافقة الحي أو المركز، والإدارة العامة للمرور، والحماية المدنية، وتسمح الجهة المختصة بالسماح لإقامة شوادر خلال شهر رمضان المبارك، بالأراضي الفضاء المطلة على ميادين عامة أو حدائق أو أماكن انتظار سيارات على أن يتم تحصيل مقابل الإشغال والإيجار المناسب وبعد الحصول على الموافقات اللازمة .

وأشار الدالي أنه يحظر إقامة الزينات الكهربائية بكافة أنواعها ترشيدًا لاستخدام الطاقة الكهربائية، لافتًا إلى أنه سوف يتم عمل حملات على المقاهي لعدم إشغال الرصيف ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف.

وأوضح المحافظ، أنه يصرح بإقامة سرادقات موائد الرحمن في الأماكن المناسبة أرض فضاء – ملكية خاصة أو عامة ، أو على جزء من الرصيف دون المحاور الرئيسية بعد الحصول على الموافقات اللازمة .

وأضاف الدالي في تصريحات له اليوم أنه تم توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن تنفيذ جميع الضوابط التي تم وضعها بكل حزم وتشكيل لجان من الإدارات الهندسية والصحة والتموين وشرطة المرافق والطب البيطري والحماية المدنية للمرور على كافة الإشغالات والتأكد من قانونيتها وسلامة المعروضات.

كما تم تكليف رؤساء الأحياء والمراكز بمراجعة أماكن المساجد بالتنسيق مع الأوقاف والعمل على إنارتها وتجميلها ويحظر أي أشغالات أمامها أو حولها، ويتم العمل على رفع كفاءة الشوارع والطرقات ومراجعة أعمال الإنارة العامة للظهور بالمظهر اللائق خلال شهر رمضان .

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads